صور- فيديو| انتحارية تفجر نفسها في مركز للشرطة بمدينة إسطنبول التركية

فجرت مهاجمة انتحارية نفسها داخل مركز للشرطة في منطقة السلطان أحمد التاريخية في إسطنبول، الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل ضابط شرطة وإصابة آخر.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها وفقًا لـ “رويترز”؛ لكن التفجير يأتي بعد أقل من أسبوع على إعلان جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري التركية اليسارية المتطرفة المسؤولية عن هجوم بقنبلة على الشرطة بالقرب من مكتب رئيس الوزراء في إسطنبول.

150106171724_turkey_police_640x360_epa

وتواجه تركيا أيضًا تهديدات محتملة من مقاتلين إسلاميين يتحركون عبر الحدود من سوريا والعراق ومن متمردين أكراد رغم هدنة في عملياتهم المسلحة التي بدأت قبل 30 عامًا.

وأغلقت الشرطة الشارع الذي وقع به الهجوم، على الجانب الآخر من ميدان يطل عليه متحف أيا صوفيا والجامع الأزرق وهما من المعالم السياحية الرئيسية لملايين الزوار لإسطنبول كل عام.

150106165914_istanbul_suiceide_attack_turkey_640x360_afp

وقال كان كوج الذي يعمل في متجر مقابل لمركز الشرطة متحدثًا لمحطة تلفزيون “سي.إن.إن تورك”؛ “هزنا انفجار قوي جدًا. كان هناك زبائن وسقط الجميع على الأرض.”

وأضاف “خرج ضابط شرطة من المركز وأطلق النار في الهواء قائلا تفرقوا.. توجد مفجرة انتحارية… وسمعنا حينئذ إطلاق نار لكننا لم نكن نعرف من يطلق النار”.

وتطاير زجاج النوافذ وتدلت مصاريعها من مبنى مركز الشرطة المؤلف من ثلاثة طوابق.

150106171857_turkey_police_640x360_epa

وقال حاكم إسطنبول واصب شاهين للصحفيين في موقع الهجوم إن المرأة دخلت إلى مركز الشرطة وقالت بالإنجليزية إنها فقدت محفظتها ثم فجرت نفسها. ولم تعرف هويتها ولا جنسيتها.

زر الذهاب إلى الأعلى