فيديو| أقوى 10 أفلام هوليودية تعرضت للقرصنة في 2014

يشهد الإنترنت الملايين من عمليات التحميل غير الشرعية يومياً، لكن أحياناً تؤدي هذه العمليات إلى خسائر أكثر من فادحة، بعد أن يتم تسريب العمل قبل طرحه في دور العرض، أو على الأقراص المدمجة، وهذه الأفلام كانت على موعد مع التسريبات في 2014.

1- The Interview
الفيلم الكوميدي الذي أثار ضجة كبيرة حوله بمجرد إطلاق الإعلان الدعائي الخاص به، ومحتوى الفيلم يضمن سخرية برئيس كوريا الشمالية الحالي، “كيم جونغ أون”، وكانت الولايات المتحدة قد وجهت اتهاماً رسمياً لكوريا الشمالية بوقوفها خلف عملية الاختراق الكبرى التي تعرضت لها شركة “سوني” المنتجة للفيلم، فلجأت الشركة لمنع الفيلم من العرض حفاظاً على أسرارها بعد التهديد، إلا أنه تم تسريبه مؤخراً على الإنترنت.

 

2- Fury

أحد الأفلام المقرصنة والتي تم نشرها على الإنترنت بعد موعد عرضها بـ10 أيام فقط، وهو من إنتاج “سوني”، ووفقاً لموقع Variety، فتم تحميل فيلم Fury الذي من بطولة “براد بيت” و”شيا لبوف”، أكثر من مليون مرة في اليوم التالي للقرصنة.

3- The.Expendables

أحد الأفلام التي تحتوي ممثلين كثيرين، وتعرضت للخسارة الكبيرة قبل صدورها، حيث تم تسريب نسخة بجودة DVD من الفيلم على الإنترنت منذ 25 يوليو وشاهدها مئات الآلاف قبل موعد عرض الفيلم في دور السينما الأميركية الذي كان مقرراً 15 أغسطس.

4- Still Alice

أحد الأفلام المسربة لشركة “سوني” أيضاً، وتم تسريبه قبل موعد عرضه المقرر يوم 16 يناير 2015 بدور العرض الأميركية، وتم عرضه في بعض المهرجانات باعتباره أحد الأفلام المرشحة لنيل جوائز، وهو من بطولة الممثلة “جوليان مور”.

5- Horrible Bosses
بعد عرضه بأسبوع واحد فقط، تم تسريب نسخة عالية الجودة من فيلم الكوميديا بجزئه الثاني،Horrible Bosses ، الفيلم بطولة نخبة كبيرة من الممثلين أمثال “جيسون بيتمان” و”جيسون سوديكس” و”جنيفر أنيستون” و”جيمي فوكس” وبالطبع “كيفين سبايسي”.

6- Annie

Annie فيلم كوميدي من بطولة “جيمي فوكس” و”كاميرون دياز” ومن إنتاج شركة “سوني”، وتم تسريبه قبل موعد عرضه بأسبوع واحد، حيث كان مقرراً أن يعرض في السينمات الأميركية بتاريخ 19 ديسمبر.

7- Mr. Turner

أحد إنتاجات شركة “سوني” الدرامية لهذا العام، ويعتبر من الأفلام المرشحة للجوائز في المهرجانات، وتعرض هو الآخر للتسريب على الإنترنت بعد موعد عرضه بـ10 أيام فقط، الفيلم يحكي قصة الرسام العالمي “جي إم دابليو تيرنر”.

8- Serena

يعتبر أحدث أفلام النجمة الحاصلة على الأوسكار “جنيفر لورانس”، الفيلم من النوعية الدرامية وهو مرشح لبعض الجوائز في المهرجانات، يشاركها البطولة الممثل “برادلي كوبر”، وتم تسريب الفيلم قبل تاريخ عرضه بأكثر من شهرين في أميركا، حيث من المقرر عرض الفيلم في السينما الأميركية بتاريخ 26 فبراير لعام 2015.

9- Nightcrawler

تم عرض الفيلم في مهرجانات كثيرة حول العالم، وانطلق في السينمات الأميركية بتاريخ 31 أكتوبر وبعد أقل من شهر تم تسريبه على الإنترنت بجودة عالية الجودة وذلك قبل أن يعرض في باقي سينمات العالم، الفيلم من بطولة “جيك جلينهال”.

10- To Write Love on Her Arms

فيلم سيرة ذاتية يحكي قصة حياة الفتاة “رينيه يوه” ورحلة عذابها مع المخدرات وإقبالها على الانتحار، الفيلم من إنتاج شركة “سوني” وتم تسريبه هو الآخر قبل موعد عرضه بأشهر، الفيلم مقرر عرضه العام المقبل إلا أنه متواجد الآن بنسخ عالية الجودة على الإنترنت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى