فيديو |جهاز يطلب المساعدة عند تعرضك لحادث

قام مهندس الاتصالات السلكية واللاسلكية البريطاني “كولمان David” بابتكار جهاز أطلق عليه “ريديرسماتي” ،يمكنه طلب المساعدة عند تعرض الشخص لحادث في مكان نائي ، و يستهدفالجهاز الأشخاص الذين يحبون القيام برحلات على الدراجة الهوائية أو النارية أو الحصان في الأماكن البعيدة عن المجال الحضري .

ridersmate-2

 

و يعمل ريديرسماتي” عن طريق تثبيث أحد طرفي أسلاكه بالدراجة و الطرف الثاني بلباس أو حزام الشخص ، و عند تعرضه لأي حادث ينفصل الجهاز عن السلك ، و من ثم يقوم بشكل أتوماتيكي بإرسال رسالة تفيد بأن المستخدم تعرض لحادث مع معلومات عن مكان تواجده و السرعة التي كان يسير بها لثلاثة أشخاص يختارهم المستخدم مسبقا و يسجل أرقامهم في ذاكرة الجهاز .

يمكنك أيضا إرسال نداء للحصول على مساعدة يدوياً، عن طريق الضغط على زر الإستغاثة في الجهاز ، و إذا نسي الشخص توصيل سلك الجهاز فإنه يقوم بإرسال رسالة استغاثة عن طريق الخطا ،و بعد إعادة توصيله يقوم بإرسال رسالة أخرى تفيد بأن الإنذار كان خاطئا.
ridersmate-1
و يعتمد الجهاز على إحداثيات GPS لتحديد المكان و السرعة ، كما يمكن استخدام “خرائط جوجلفي ريديرسماتي أيضا لتسجيل الرحلات المختلفة، مع الأخذ في الإعتبار أن بطاريته صالحة لحوالي ثماني ساعات فقط من الإستخدام.
و قد قام كولمان بطرح مشروعه على موقع التمويل الجماعي Kickstarter ، ويمكن الحصول عليه فور مروره إلى مرحلة الإنتاج بالتبرع ب300 دولار .

 

زر الذهاب إلى الأعلى