في معركة البرغر.. منتجات سرقت التاج من ماكدونالدز

سنيار: تعيش سلسلة مطاعم ماكدونالدز” حالة من أسوأ أيامها منذ إنشائها في القرن الماضي، لاسيما بعدما ترددت العديد من الأخبار في الربع الأخير من العام الماضي، التي تؤكد وجود مخالفات وأخطاء داخل مطبخ المطعم الشهير.

ونشرت صحيفة “ديلي تليغراف” البريطانية، مقالًا تكشف فيه هبوط أسهم سلسلة مبيعات ماكدونالدز، في عدد من دول العالم، وذلك بعدما نجحت علامات تجارية جديدة في خطف الأضواء من “ماكدونالدز” خاصة على مستوى “البرغر”.

وكشف الموقع الإلكتروني للصحيفة أن مبيعات المطعم انخفضت في قارة آسيا، وخاصة الصين بنسبة 4.8%، حيث أوضحت “تليغراف” أن سبب انهيار المبيعات في الصين هو هجوم الصينيين على مطعم “سكاندال”.

Header_Image_11

كما يواجه مطعم “ماكدونالدز” منافسة قوية مع كلًا من “Five Guys” و”Shake shack” في الصين أيضًا، اللذان يتميزان بأسعار معقولة للكثيرين، بالإضافة إلى المذاق المتميز للبرغر.

أما في المملكة البريطانية، فتمكن Steak & Honour الذي يمتلك عدد من المطاعم على بعض الطرق الرئيسية في لندن، بالإضافة Byron برغر.

byron-byron-0153

ومن جانبه، قال مجلس إدارة شركة ماكدونالدز، اليوم إن دون تومسون سيتقاعد من منصب الرئيس والمدير التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بعد ما يقرب من ربع قرن من الخدمة للشركة، اعتبارًا من الأول من مارس .

وسيحل “ستيف إيستربروك” محل “تومسون” في نفس المناصب، وقال رئيس مجلس الإدارة إن الإداري الجديد يتمتع بكفاءة عالية، وبالخبرة اللازمة، حيث قاد بنجاح وحدات الأعمال في أوروبا والمملكة المتحدة، ونحن على ثقة من أنه يمكن أن يسهم على نحو فعال الشركة في تحسين الأداء المالي والتشغيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى