من هو أفضل صانع ألعاب في العالم خلال 2014؟

حصل لاعب خط الوسط الدولي الألماني توني كروس على لقب أفضل صانع ألعاب في العالم لعام 2014 من جانب الصحفيين المتخصصين والخبراء من مختلف أنحاء العالم حسبما أكد الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم.

وتفوق لاعب ريال مدريد على نجم برشلونة ليونيل ميسي بفارق ضئيل جداً ، حيث حصد توني كروس لقب أفضل صانع ألعاب بنسبة 110 أصوات، في حين أن الأرجنتيني جمع 108 أصوات ، فيما جمع الكولومبي جيمس رودريغيز 53 صوتاً.

وحصل توني كروس على هذا اللقب نظراً لعمله الجيد مع ناديه السابق بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني وريال مدريد، وهو ما يمثل نهاية لهيمنة لاعبي نادي برشلونة الذين استولوا على هذه الجائزة على مدار السنوات الست الماضية.

وجاء أندريس إنيستا في المركز الرابع برصيد 38 نقطة، ونيمار ولوكا مودريتش في المركز السابع برصيد 21 نقطة، في حين جاء إيفان راكيتيتش في المركز العاشر برصيد خمس نقاط وهو ما يؤكد تفوق تمثيل الدوري الإسباني على الإنجليزي وفقًا لـ sport360.

وتجدر الإشارة إلى أن نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو حصل هذا الشهر على جائزة أفضل لاعب برتغالي في التاريخ وجائزة أفضل هداف في العالم لعام 2014 ، قبل أن يحصل على جائزة الكرة الذهبية في حفل أقيم في زيوريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى