بالصور| كيف انتشرت الشرطة في أنحاء باريس

انتشرت قوات التدخل الفرنسية التابعة للشرطة والدرك في منطقة نائية على بعد 50 ميلاً شمال شرق فرنسا، لتعقب الأخوين “كواشي” الملاحقين على خلفية الاعتداء على أسبوعية شارلي إيبدو الأربعاء؛ بعدما ورد بلاغ بسرقة محطة بنزين مجاورة.

وتمركزت القوات في المنطقة للتحقق من المشبوهان؛ بعد التخلي عن السيارة التي استخدموها في الهجوم قبل أن يلوذا بالفرار، والتي كانت تحتوي على قنبلة مولوتوف والعلم الجهادي وفقًا لـ “ديلي ميل”.

وقامت القوات الخاصة التابعة للشرطة بتمشيط مئات الكهوف الضخمة في المنطقة سيرًا على الأقدام؛ بغابات Forêt de Retz، والتي تبلغ مساحتها تقريبًا ما يعادل حجم باريس “32.000” فدان.

وقد وسعت الشرطة الفرنسية نطاق عملية ملاحقة الشقيقين الذي يشتبه أنهما قتلا 12 شخصًا في مقر الصحيفة الساخرة بباريس في هجوم يعتقد أنه من تدبير متشددين، وظلت حالة التأهب في البلاد عند أعلى مستوياتها مع تعزيز إجراءات الأمن في مراكز النقل والمواقع الدينية والمكاتب الإعلامية والمتاجر الكبرى.

يذكر أن؛ قامت الشرطة باعتقال عدة أشخاص على خلفية الهجوم الذي استهدف مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة الأربعاء، أيضًا تم اعتقال سبعة أشخاص على صلة بالمشتبه بهما الأخوين “سعيد كواشي – 34 عامًا، وشريف كواشي -32 عامًا، وكان مشتبه به ثالث سلم نفسه مساء الأربعاء للشرطة، وذكرت تقارير فرنسية إن اسمه حميد مراد – 18 عامًا.

a b c d e f g h i j k l m n o p q r s t1 t2 t3 t4 t5 t6

زر الذهاب إلى الأعلى