بالصور | 10 أفضل الوجهات السياحية في الهند

تعتبر الهند أرض الحضارات القديمة وكانت مركزا لأهم الطرق التجارية ، كما أنها مهد الكثير من الديانات، ولكنها بالإضافة إلى كل هذا بلد السياحة الذي يقصده مئات الآلاف من السياح كل عام في مختلف الفصول، لما يتميز به من جمال طبيعي ومناطق سياحية رائعة تغري بالزيارة ، و في السطور و الصور التالية نتعرف على 10 من أفضل الوجهات السياحية في الهند :

10- “دارجيلنغ”

“دارجيلنغ” مدينة هندية، تقع في خاصرة جبال “الهملايا” على ارتفاع يفوق ألفي متر عن سطح البحر،ويمكن بلوغها عبر خط حديد داخل “هملايا” يسمى “Toy Train”،و توفر للزائر إمكانية التمتع بأجمل المناظر البانورامية من هضبة “تايغر ايفل” التي تعتبر النقطة الأعلى في المنطقة، وذلك من قمّة “كنغشنجونغا”.

DarjeelingJHP1040010_940_529_80_s_c1_thumb

 

himalayan_train_thumb

9- “كشمير”

“كشمير” هي المنطقة الشمالية الغربية من شبه القارة الهندية، وتضم كشمير مختلف وجهات الجذب الشهيرة مثل جولمارج، سريناجار، حدائق المغول ، باهالجام ، جامو ، لاداخ ، وهناك بعض المناطق التي تحتاج إلى تصريح خاص للزيارة لغير الهنود.

k3_thumb

 

k1_thumb

8- شيملا:

شيملا عاصمة “هيماشال براديش” التي تقع في شمال الهند، وهي من أشهر الوجهات السياحية الصيفية في الهند، و يعتبر معبد كالي باري قلب شيملا، و من الأفضل زيارتها من أكتوبر إلى يونيو حزيران.

Shimlatour_thumb

 

m_manali1_thumb

7- أوتي:

أوتي هي واحدة من معظم محطات تلة الملكة في جنوب الهند، وتشتهر أوتي بمنطقة تصوير الأفلام ، كما أن بحيرة أوتي لديها اطلالة على الحدائق النباتية ، ومزارع الشاي و هي من أكثر الأماكن جاذبية في أوتي .

Ooty_botanical_garden_thumb

Ooty_thumb

6- شيلونج Shillong
شيلونج هي عاصمة ميغالايا و هي من المدن الهامة في الهند، وتحتوي على العديد من المواقع السياحية  مثل فيل فولز ، حديقة السيدة Hydari ، وغيرها.

top10touristdestinationsinindiainsummerholidays002_thumb

TheFamousWardsLakeShillong_thumb

5- ماهاباليشوار Mahabaleshwar
“ماهاباليشوار” هي مدينة في منطقة “ساتارا” في ولاية “ماهاراشترا” الهندية، والتي تقع على مساحة 115 كلم من “بيون”،و هي محطة التلة الجميلة ذات المكان التاريخي و لها شعبية كبيرة لقضاء العطلات وشهر العسل .

ViewpointsSahyadrisMahabaleshwar_WeAreHolidays_thumb

Mahabaleshwar_waterfalls_thumb

4- موسوري Mussoorie
تقع “موسوري “في الولاية الهندية الشمالية “أوتارانتشال”، وذلك في مركز التل “موسوري” في سفوح جبال الهيمالايا “جارهوال”، وهي من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الهند .

mussoorie_thumb

Mussoorie104853jpguploadimagestravel619x2401334567374cropped_thumb

3- Cherrapunji
“Cherrapunji “هي مدينة في منطقة الشرق في ولاية ميغالايا، وتتميز ببالعديد من الوجهات السياحية ذات الجاذبية مثل الحديقة الوطنية “نوكريك “، وشلالات “Nohkalikal” .

Cherrapunji_thumb

Enroutetocherrapunjitripadvisor_thumb

2- هارمندير صاحب، Harmandir Sahib

يعرف أيضا بالمعبد الذهبي ، وهو أحد أماكن العبادة السيخية البارزة الذي يقع في مدينة “أمريتسار” في بنجاب،وقد بناه “جورو الخامس ” في القرن ال16، ويعتبر هذا المكان واحدا من أشهر الوجهات السياحية في الهند.

p1150489_thumb

adaedada_thumb

1- لاداخ أو Ladakh
“لاداخ “هي منطقة في ولاية “جامو وكشمير” تعرف أيضا باسم “أرض القمر “لما تزخر به من مناظر طبيعية تغطي مساحات شاسعة من الجبال ، ولما تتميز به من سماء صافية وبحيرات جميلة تتغير ألوانها أثناء النهار ، كما أنها أشبه بصحراء مرتفعة نائية بما يكفي لأن تجتذب إليها المسافرين الباحثين عن المغامرة وممن يرغبون في القيام بجولات على دراجات بخارية .

ladak2_thumb

ladak_thumb

زر الذهاب إلى الأعلى