3 تحولات ضخمة ستبرز في معرض ديترويت للسيارات

يشهد عالم السيارات تحولات كبيرة، وخلال معرض ديترويت لهذا العام والذي يصادف الدورة 30 من هذا المعرض الذي يقام كل سنة و المعروف رسميا بمعرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات ، ستبرز 3 تحولات كبرى يعرفها هذا القطاع في وقت واحد: ثورة الدفع، ثورة الاتصال و ثورة التحكم الذاتي.

rtr4kzpq

ثورة الدفع

تتعلق باستبدال الوقود بالطاقات البديلة ، حيث برزت السيارات الكهربائية التي يبدو أنها تحظى بقبول واسع رغم انخفاض سعر الوقود في ظل انهيار أسعار النفط الذي يعرفه العالم .

ثورة الاتصال

و تتعلق بتزويد لوحات السيارات بخدمات الإنترنت، و أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية للاتصالات المتقدمة.

ثورة التحكم الذاتي

و تتمثل في ظهور سيارة بدون سائق، و تزويد السيارات بأجهزة استشعار تمكن السيارة من التوقف تلقائيا قبل أي اصطدام محتمل.

rtr4kzna

و في معرض ديترويت لهذا العام ستكون الإتجاهات الثلاثة حاضرة بشكل قوي حيث سيحضر كريس Urmson، مدير مشروع السيارة ذاتية القيادة من جوجل،كما سيشهد المعرض حضورا قويا لشركة تسلا بسياراتها الكهربائية ، و مشاركة الكثير من الشاحنات و سيارات الدفع الرباعي و المركبات المزودة بآخر أنظمة الملاحة و خدمات الإتصال .

lincoln-mkc-concept-2013-detroit-auto-show_100416308_l

و يعد معرض ديترويت للسيارات مكانا سنويا لشركات صناعة السيارات لاستعراض آخر إبداعاتها و ابتكاراتها التي تزداد تطورا بمرور الأعوام ،حيث كان التعايش و الإرتياح بين الحاضر و المستقبل سائدا في كل معارض ديترويت السابقة ،و من المؤكد أن هذا الإتجاه سيبرز في معرض هذا العام أيضا .

 

زر الذهاب إلى الأعلى