الرياض تستعين بالشركة التي ركبت “سالك” بدبي لتنظيم حركة المرور

تعاقدت هيئة تنمية الرياض مع شركة ترانس كور TransCore التي ركبت نظام “سالك” في دبي لتصميم وتنفيذ نظام متطور لمراقبة حركة المرور وتسهيل تدفق السيارات في شوارع العاصمة السعودية التي يقطنها أكثر من 7 مليون نسمة.

وقال بيان صادر عن الهيئة إن المشروع الذي سيكلف حوالي 100 مليون دولار سيجري بالتعاون مع شركة TransCore التي ستعتمد على برمجياتها المتطورة Transsuite لإدارة عمليات المرور عند التقاطعات الـ 350 الأكثر ازدحاماً في الرياض.

ويقوم النظام بضبط تلقائي لتوقيت إشارات المرور في استجابة لظروف حركة المرور في الوقت الحقيقي.

وأوضح عبدالعزيز الغنام مدير إدارة الدراسات الاستراتيجية بهيئة تطوير الرياض أن تصميم نظام متقدم لإدارة حركة المرور هو خطوة حاسمة في خطة لتحسين وإدارة تدفق حركة المرور في كافة أنحاء الرياض، وبالتعاون مع “ترانس كور” سنتمكن من ضبط حركة المرور، وجعل شبكة الطرق أكثر كفاءة وأكثر أمناً.

ويشمل مشروع “ترانس كور” استخدام تكنولوجيا المعلومات للتعامل مع حالات المرور الروتينية أو غير المتوقعة وتسهيل الاتصال بين مراكز العمليات للاستجابة لحالات الطوارئ.

وكانت ترانس كور أسست مكتبها الأول في الشرق الأوسط عام 2006 مع تصميم وتركيب نظام “سالك” في دبي، ومنذ ذلك الحين توسعت “ترانس كور” باستمرار، وفاز أحد مشروعاتها مؤخرا بجائزة التميز لعام 2014، في حين يقع مقرها في ناشفيل، بولاية تنيسي الأمريكية.‏


Salik's_Al_Garhoud_Bridge_Toll_Gate

زر الذهاب إلى الأعلى