العبار: ربحنا 1.8 مليار دولار من “نافورة دبي”

كشف الرئيس التنفيذي لشركة “إعمار” العقارية محمد العبار  أن الشركة عوضت تكاليف نافورة دبي بعشرة أضعاف من خلال زيادة أسعار العقارات المجاورة للنافورة.

وفي مقابلة مع صحيفة نيجيرية أشار العبار إلى أن تكلفة نافورة دبي التي وصلت إلى حوالي 180 مليون دولار، تم تعويضها من خلال زيادة شعبية المناطقة المحيطة بها و ارتفاع أسعار الوحدات السكنية فيها بحسب ما ذكرت صحيفة أرابيان بيزنس.

وأضاف العبار: “لقد قمنا بتركيب نافورة دبي بالقرب من برج خليفة، و تكلف المشروع 180 مليون دولار، و لم تكن لدينا نية باستعادة هذا المبلغ، لكننا اكتشفنا أن كل مبنى يطل على النافورة ارتفعت أسعار العقارات السكنية فيه بشكل كبير، لتبلغ أرباح الشركة من النافورة 10 أضعاف تكلفتها وربما أكثر.

وكانت شركة إعمار كشفت للمرة الأولى عن خططها لإنشاء نافورة دبي في عام 2008، بهدف استنساخ تجربة نافورة بيلجو في ولاية لاس فيغاس الأمريكية التي تعد من أطول النوافير الاستعراضية في العالم، وأثبتت نافورة دبي نجاحها كوجهة جذب أساسية في مشروع وسط دبي الذي تكلف مليارات الدولارات.

و كانت تقارير شركة Luxhabitat للوساطة المالية قد أظهرت في وقت سابق أن أكثر من 40% من الشقق الفاخرة التي يزيد سعرها عن 5 مليون درهم قد بيعت في منطقة وسط دبي، وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار بشكل كبير في هذه المنطقة، فلا تزال موقعاً جذاباً للمستثمرين.


507988417_640
 

زر الذهاب إلى الأعلى