بالصور| أبرز القوانين المتعلقة بـ”السيلفي” في العالم

شهدت الصور الذاتية المعروفة بالـ “سيلفي” انتشاراً عالمياً واسعاً، إلى حدّ تنافس الشركات الكبرى على تزويد هواتفها الذكية بكاميرات أمامية عالية الجودة.

لكن في مقابل هذا الانتشار، بدأت بعض الدول أو الكيانات بوضع قوانين للسيطرة على جنون كثيرين بهذا النوع من الصور، إلى حدّ تعريض أرواحهم، أو أرواح غيرهم للخطر.

اخترنا لكم مجموعة من أبرز، وربما أغرب، القوانين المتعلقة بالتقاط صور الـ “سيلفي” في أنحاء العالم:

– فرنسا: يُمنع على مرتادي شاطئ “غاروب” الشهير جنوبي البلاد التقاط الصور الذاتية، وفي معرض تبريره، قال المتحدث باسم إدارة الشاطئ إن “المنع هدفه دفع مرتادي الشاطئ للاستمتاع بالرمال والمياه، وليس بعث الصور إلى أصدقائهم”.

– إيران: وجّهت السلطات تحذيراً للاعبي كرة القدم الذين يلتقطون سيلفي مع المشجعات خلال بطولة كأس آسيا التي جرت في أستراليا، وذلك بسبب خشية السلطات من استخدام الغرب تلك الصور كأداة سياسية.

إيران

– كوريا الجنوبية: حظرت السلطات بيع “عصي السيلفي” غير المسجلة، وحددت غرامة قد تصل إلى 27 ألف دولار أو السجن ثلاث سنوات لمن يبيع تلك العصي. وقالت سيول إن “العصا غير المسجلة لديها قد تبث موجات تتداخل مع موجات أجهزة أخرى على التردد نفسه”.

كوريا الجنوبية

– إسبانيا: تمّ تغريم رجل التقط صورة ذاتية أثناء جريه هرباً من الثيران الهائجة خلال مهرجان بامبلونا الشهير، وبلغت قيمة الغرامة 4100 دولار، وبعد هذه الحادثة التي حصلت العام الماضي، تم منع المشاركين في فعاليات المهرجان من التقاط السيلفي.

إسبانيا

– نيويورك: بدءاً من الشهر المقبل، سيدخل قانون جديد حيّز التنفيذ في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، وهو قانون يمنع التقاط صور ذاتية مع الأسود والنمور، وغيرها من القطط الكبيرة الحجم.

نيويورك

– أستراليا: طلب منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من الجمهور الامتناع عن استخدام “عصي السيلفي” أثناء اللعبة، ذلك أنهم قد يحجبون الرؤية عن المشاهدين الآخرين في المدرجات.

Hsjvhgdh

– بريطانيا: منعت السلطات المواطنين من التقاط صور السيلفي في الغرف الخاصة بالتصويت الانتخابي، وحذرت من أن عرض هذا النوع من الصور يعرّض صاحبها للسجن حتى 6 أشهر أو غرامة بقيمة 7500 دولار.

بريطانيا

زر الذهاب إلى الأعلى