بالصور| أغرب 9 مطاعم على مستوى العالم

يشكل نوعية الطعام والمذاق الخاص دوراً رئيسياً في محاولة تجربة مطعم جديد، إلا إن هناك بعض المطاعم التي تقدم إلى جانب جودة الطعام تجارب متميزة ومبتكرة، واستعرض تقرير أعده “سي إن إن ترافيل” تسعة من أغرب المطاعم في العالم وذلك استنادًا إلى موقع “تريب أدفايزر”.

1

1- “ذا روك”، جزر “زنجبار” في “تنزانيا”:

مطعم صغير يتكون من 12 منضدة فقط يقع على صخرة قبالة شاطئ “MichanviRingwe” على الساحل الجنوبي الشرقي من جزر “زنجبار”، ويتميز بتقديم المأكولات البحرية ذات المذاق اللذيذ.

2

2- “تري هاوس”، قرية “ألنويك” في “إنجلترا”:

يوجد في “ألنويك جاردن” ويتميز بالأشجار الكبيرة التي تنمو في أرضيته بالإضافة إلى الإضاءة الساحرة، ويقدم المطعم مأكولات بحرية محلية وكذلك اللحوم من مزارع “نورثمبرلاند” المحيطة.

3

3- “إيثا اندرسي ريستورنت”، جزيرة “رانجالي” في “مالديف”:

أول مطعم من الزجاج تحت المياه في العالم قائم في منتجع “كونراد مالديف رانجالي آيلند”، حيث يوجد على عمق خمسة أمتار تحت سطح المياه وأثناء الجلوس في المطعم يمكن رؤية الشعاب المرجانية والحياة البحرية.

4

4- “فورين سينما”، مدينة “سان فرانسسكو” بولاية “كاليفورنيا” الأمريكية:

مطعم ريفي يمتلكه الزوجين “غايلبيري” و”جونكلارك” يحوي شاشة لعرض الأفلام الكلاسيكية الأمريكية بالإضافة إلى أفلام البلدان الأخرى، وتعرض الأفلام على جدار مطلي باللون الأبيض في فناء مغطى.

5

5- “هارت أتاك جريل”، مدينة “لاس فيجاس” بولاية “نيفادا” الأمريكية:

يقدم وجبات “البرجر” ذات السعرات الحرارية المرتفعة والبطاطس المقلية وشرائح اللحوم وغيرها.

6

6- “نينجا نيويورك”، مدينة “نيويورك سيتي”:

يقدم تجربة متكاملة عن مقاتلي “النينجا” اليابانيين مع القضبان الحديدية والجدران الصخرية التي تزين المكان، كما يرتدي النوادل زي محاربي “النينجا” ويقوموا ببعض الحركات القتالية وحيل التخفي.

7

7- “ريستورانتي جروتا بالازيسى”، بلدة “بولينيانو آماري” في “إيطاليا”:

مطعم صيفي عبارة عن كهف منحوت في منحدر من الحجر الجيري يتميز بإطلالة على بحر “الأدرياتيكي”، ويرتفع أكثر من 22 متراً فوق سطح المياه يتم افتتاحه خلال الفترة من مايو/أيار إلى أكتوبر/ تشرين الأول فقط.

8

8- “دانس لي نوير”، العاصمة الفرنسية “باريس”:

يتناول رواد المطعم وجباتهم في ظلام دامس حيث يقوم على فكرة تستند إلى أن تناول الطعام في الظلام يؤدي لتكثيف النكهات مما يعطيها مذاق خاص، فضلاً عن أن الحكم على الغذاء يتغير بشكل جذري عندما لا يراه الشخص.

9

9- مطعم ‘s Baggers، مدينة “نورمبرغ” الألمانية:

يقوم الشخص باختيار الطعام من خلال شاشة إلكترونية على المنضدة، ثم خلال دقائق يصل الطعام عن طريق شبكة من حلقات القضبان الحديدية التي يمر عبرها الأطباق لتستقر في النهاية أمام العميل.

زر الذهاب إلى الأعلى