بالصور| أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

خرائط نوكيا – HERE
لم يعد مُستخدمي أجهزة أندرويد بحاجة لاستخدام خرائط غوغل فقط على أجهزتهم، فالكثير من البدائل الاحترافية مُتوفرة ولعل أبرزها في الوقت الحالي هو تطبيق خرائط HERE من نوكيا، والذي من خلاله يُمكن التعرّف على حالة الطُرقات والحوادث، فضلاً عن استعراض الأماكن بالوضع ثلاثي الأبعاد.

1

التنبيهات على شاشة القفل – Next Lock Screen
على عكس بقية أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية، لايسمح نظام أندرويد بعرض التنبيهات على شاشة القفل، إنما يحتاج المُستخدم الوصول إلى مركز التنبيهات للإطلاع عليها. لذا يُمكن للمستخدمين الاستفادة من تطبيق Next Lock Screen المجاني من شركة مايكروسوفت والذي من خلاله يُمكن عرض التنبيهات على شاشة القفل لتوفير عناء فتح الجهاز وفك قفله.

2

لانشر مُميّز – Yahoo Aviate Launcher
يُعتبر اللانشر الرسمي من غوغل أحد أفضل اللانشرات المتوفرة لنظام أندرويد، فهو يمتاز بدمج خدمات غوغل فضلاً عن سرعته في الاستجابة. لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة تطبيق Yahoo Aviate Launcher من شركة ياهو والذي يوفر لانشر يُقدم خصائص مُميّزة مثل محرك بحث في شاشة التطبيقات أو ترتيب التطبيقات حسب التصنيف.

3

تبادل النصوص المنسوخة مع الحاسب – Alt-C
كثيراً مايقوم المُستخدم بنسخ نص مُعين من حاسبه أو هاتفه، وإرساله للجهاز الآخر باستخدام البريد الإلكتروني، لكن هذا الإجراء لايُعتبر عملياً في ظل وجود الكثير من الحلول. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Alt-C المجاني والذي يسمح بنقل النصوص المنسوخة من الحاسب إلى الهاتف أو العكس بحسب “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

4

أخبار موثوقة – SmartNews
تنتشر على الشبكات الاجتماعية والإنترنت بشكل عام، مجموعة أخبار بشكل يومي لايُعرف مدى مصداقيتها، لذا يأتي تطبيق SmartNews المجاني ليقضي على هذه المُشكلة، حيث يعرض فقط الأخبار الموثوقة والصحيحة للمستخدم وبالتالي يوفر عناء البحث كثيراً للتأكد من مصدر الخبر، ومايُميّزه هو كثرة الاختصاصات المتوفرة فيه.

5

زر الذهاب إلى الأعلى