بالصور| أفضل 10 مدن للسفر لعشاق الأفلام السينمائية

يقصد السياح البلدان والمدن العديدة كل عام بهدف زيارة أماكن الجذب والمناطق السياحية ليتعرفوا على ثقافات هذه البلدان أو معالمها الأثرية والفنية.
ومن بين الأمور التي يبحث عنها السائح عندما يزور أي مدينة، دور السينما التي يمكن أن توفر فرصة له للتعرف على ثقافة المدينة وبيئتها. فيما يلي أفضل 10 مدن للسفر لعشاق السينما.
1- نيويورك

New York Times Square
تشتهر مدينة نيويورك بمهرجاناتها السينمائية وصور الإعلانات عن الأفلام التي تنتشر في كل مكان. ففي هذا العام هنالك ضجيج حول فيلم بيردمان الذي قد يحصل على جائزة الأوسكار. و يمثل مايكل كايتون دور البطولة في هذا الفيلم الذي تم تصوير معظم مشاهده في مسرح سانت جيمس في تايمز سكوير.
2- كامبريدج، إنكلترا

2
يعرض الآن فيلم ( نظرية كل شيء) الذي يتحدث عن قصة ستيفين هوكينغ وزوجته، وقصة حياته المهنية اللامعة ومرضه العصبي . وتضفي المدينة جواً رائعاً على الفيلم إذ تم تصوير مشاهد كثيرة في جامعة جامبريدج وحولها.
3- أوريغون، الولايات المتحدة

3
يعرض فيها فيلم “ريز ويذرسبون في البراري” الذي يحكي قصة “تشيرل سترايد” التي قطعت رحلة ألف ميل مشياً في محاولة منها لتشفى من آلام ماضيها. وقد صورت معظم مشاهد على الطريق بين المكسيك وكندا الذي بلغ طوله 2650 ميلاً.
4- سكيلينغ مايكل، إيرلندا

4
يعرض فيها فيلم ” قوة سكيلينغ مايكل” الذي يتحدث عن حرب النجوم. وقد صورت معظم مشاهده في مدينة سكيلينغ مايكل الجميلة في إيرلندة.
5- إيسكيا، إيطاليا

5
تم تصوير فيلم ” إيسكيا” في جزيرتي إيسكيا وبروتشيدا الإيطاليتين. يمكنك أن تعود إلى عصر الخمسينيات عبر مشاهدة هذا الفيلم الذي يظهر شواطئ إيسكيا الساحرة والمكتظة بالإضافة إلى الأغاني الإيطالية الرائعة التي يتضمنها الفيلم.
6- المكسيك

6
يعرض فيها فيلم “عيد الأموات” الذي يحكي قصة مراهقين يذهبان في رحلة إلى شاطئ أسطوري لكي يثيرا اعجاب امرأة كبيرة في السن. وينتهي بهم المطاف على شاطئ مهجور في أوكساكا.
7- باريس، فرنسا

7
تعتبر باريس من أفضل المدن لتصوير الأفلام. ويمكنك مشاهدة فيلم “منتصف الليل في باريس” لأوين ويلسون الذي يصور شوراع المدينة في الليل، والأرصفة المضاءة بضوء القمر والمقاهي التي تضج بالحياة.
8- جزر ماما نوكا، فيجي

8
يعرض فيها فيلم ” مع جزيل الشكر لتوم هانكس” تحكي قصة توم هانكس على شاطئ جزيرة مهجورة في منطقة كاست أواي، والتي قضى عليها 4 سنوات. وقد صور هذا الفيلم على جزيرة مانوريكي، وهي جزيرة غير مأهولة وإحدى جزر ماما نوكا.
9- نيوزلندة

9
يعرض فيها فيلم ” السلامة الجوية في نيوزيلندة” حيث تظهر في الفيلم العديد من المناظر المدهشة والسلاسل الجبلية الشاهقة والأنهار الجليدية.
10- تونس

10
تعتبر تونس من أفضل المواقع لتصوير الأفلام بشواطئها الممتدة و صحرائها الواسعة. وقد صورت عدة مشاهد فيها لعدة افلام مثل فيلم ” المريض الإنكليزي” و” حرب النجوم”.

زر الذهاب إلى الأعلى