بالصور | الفخامة في الفنادق الأسيوية

تغطي الشركة المعمارية “Wow Architects ” مجموعة واسعة من البلدان التي تشهد درجات متفاوتة من التنمية الاقتصادية والتغير الثقافي، والهندسة المعمارية، والتصاميم الداخلية والمناظر الطبيعية ، وتضم هذه الشركة العريقة مجموعة من المهندسين المعماريين الذين تقودهم الرغبة لخلق تجربة حسية مختلفة تتميز بالوعي والتقدير للمكان.

و قد تأسست  “Wow Architects ”  في سنغافورة في عام 2000 على يد “وونغ تشيو مين” ، و “ماريا وارنر وونغ”، واستطاعت أن تمنح لكل واحد من مشاريعها تصميما مختلفا و فريدا، وفي الوقت نفسه تحترم البيئات السياسية والاجتماعية والطبيعية المتغيرة بسرعة في البلدان حيث يشكل اختيار مواقع الفنادق تحديا و تحفيزا على البحث عن حلول التصميم الملائمة التي يمكن أن تساهم في تطوير المكان، مع الإحتفاظ  بتاريخه وثقافته وجماله الطبيعي، و تستعين الشركة بالمصممين والمهندسين المعماريين المحليين، بما في ذلك مهندسي المناظر الطبيعية ومصممي الديكور الداخلي ومصممي الغرافيك لخلق هذه التجارب الغنية والمتنوعة، كما توضح هذه الأمثلة.

فندق “فيفانتا باي تاج بنغالور”، ايتفيلد، الهند، Vivanta by Taj Bangalore, Whitefield, India

vivanta_taj_bangalore_p300610_4

يقع Vivanta By Taj Whitefield عند أعتاب حديقة Tech الدولية في Bangalore، ويوفر الفخامة على درجة 5 نجوم من خلال الفولاذ الحديث والهياكل الزجاجية الملفتة للنظر، ويتميز بمركز لرجال الأعمال، سبا ومرافق للياقة البدنية، وقد تم تصميم المساحات الإجتماعية في الفندق باعتبارها حديقة حضرية في الأماكن المغلقة والهواء الطلق والتي تمتد وصولا الى الشارع ، ويبدو المبنى و كأنه ينمو من الأرض، مع ساحات منحدرة تشبه التلال الخضراء .

ويعتبر داخل الفندق امتداداً للأراضي الطبيعية، حيث ذابت الملامح المعاصرة لعلامة Vivanta مع المشاهد الطبيعية المحيطة، وبمجرد دخولهم الردهة، لا يلحظ زوار الفندق أي فرق ما بين الخارج والداخل، وكأنهم في حديقة داخلية، كما يحظى نزلاء Vivanta بتجربة لا تنسى في قاعات الاحتفالات، حيث تغمر الجدران المكان حتى السقف مطوقةً الضيوف بما يشبه مداخل القصور، إذ عادةً ما يرافق هذا المشهد المناسبات الهندية، حيث تقوم هذه الجدران بامتصاص الأصوات مما يسهم براحة نفسية تلقائية.

وتعتمد الغرف و الأجنحة على مفهوم الطوابق العلوية في الشقق الصغيرة العمرانية، وتؤمن أيضاً كافة احتياجات رجال الأعمال المتنقلين وبكفاءة عالية، وقد تم تصميمها على شكل مساحة مفتوحة تم تقسيمها لتضم غرفة النوم وخزانة وزاوية للقراءة وزاوية للاسترخاء، إلى جانب حمام مضاء طبيعياً وحمام عادي وأخيراً مرحاض زجاجي مغلق.

فندق هيلتون باندونغ، إندونيسيا،Hilton Bandung

hotel_bandung

يقع “Hilton Bandung “في مدينة باندونغ على بعد ساعتين بالسيارة من مدينة جاكرتا، ويتمتع بمناخ منعش، ويوفّر الفندق إقامة مريحة مع خدمة واي فاي مجانيّة في المناطق العامة ومسبح على السطح و4 خيارات لتناول الطعام.

و يستمد الفندق تصميمه من الوادي العميق ثم يرتفع إلى قمة الهضبة حيث يدخل الزائر من البهو الرئيسي، والذي يشكل القاعدة ويتحرك إلى أعلى المستويات ، ويمنح بذلك لزواره إطلالة على أسطح المباني ذات الطراز الديكوري المتأثر بالماضي الاستعماري الهولندي في باندونغ، فضلا عن سلسلة جبال مذهلة ، وقد وضعت الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية والتصميم الداخلي لتشكلتجربة متكاملة تحتضن الثقافة الجاوية والخصائص الحضرية والجغرافية متميزة من المكان.

وتتميّز الغرف المكيّفة الفسيحة والحديثة بالأناقة، وتحتوي على تلفزيون ذو شاشة مسطحة وميني بار،وتشتمل الحمامات الداخليّة الرخاميّة والشفافة على مغاسل مزدوجة .

شيراتون هانغتشو، الصين ،Sheraton Hangzhou

sheraton-hangzhou-wetland

تحافظ مدينة هانغتشو التي وصفها ماركو بولو باسم ” المدينة الجميلة والرائعة في العالم”،على سمعتها كمدينة طبيعية خلابة و قد سعت فنادق شيراتون بالتواجد في مدينة هانغتشو رغبة منها في الإنفصال عن النمط العادي للفنادق و الإستفادة من جمال هذه المدينة الساحرة وذلك باختيار تصميم مميز سواء خارج أو داخل الفندق.

ويرتبط مطعم All Day Dining بالعناصر الصينية الخمس: الأرض، والمعادن والخشب والحجر والماء، و التي تشكل الأساس للفلسفة الطاوية، والتي اعتمدها المبنى، حيث أن نوعية المواد المستخدمة مثل الترتر تمثل “المعدن”، بينما بلاط الأرضيات البني والرمادي الطبيعي تمثل “الأرض”، في حين يتكون الجدار في نهاية الغرفة من الشاشة باستخدام شرائط من “الخشب”، كما تم تزويد الجدران بسلسلة من اللوحات تشبه موجة متموجة تتدلى من السقف على طريقة “المياه”.

و يستلهم المطعم الصيني تصاميمه من البحيرة الغربية في مدينة هانغتشو بعد سقوط المطر الخفيف، حيث تضم منطقة الطعام الرئيسية معلقات تحاكي قطرات المطر، و رسوم باليد على الجدران تصور مشاهد تحت الماء، ويقدم المطعم الفرنسي تجربة مميزة للنزلاء حيث يتميز بتصاميم باريسية جميلة

حديقة فندق المطار، سري لانكا،Airport Garden Hotel, Sri Lanka

banner-bg-3

المشروع الجديد هو امتدادا لأحد الفنادق القائمة مع حديقة ناضجة، ويتضمن منتجعا صحي ومطاعما، ويدور موضوع المشروع حول المناظر الطبيعية،و يمتد الموقع على مستنقع المنغروف ومزرعة جوز الهند، و يهدف المشروع إلى إدخال العمارة الحديثة و تصاميم معاصرة مع الحفاظ على روح المكان.

ويقع فندق The Gateway Airport Garden على مزرعة جوز هند بجانب بحيرة Negombo، ويوفر مسبحاً خارجيّاً وملاعب تنس، كما يقدم أيضاً 3 خيارات لتناول الطعام وأروقة تسوق ، ويضم غرفا مكيّفة و مجهزة بتلفزيون مع قنوات فضائية وميني بار، وتحتوي كل غرفة على حمّام خاص.

زر الذهاب إلى الأعلى