بالصور| مكلارين تكشف رسمياً عن P1 GTR الإنتاجية بقوّة 1,000 حصان

كشفت مكلارين رسمياً عن P1 GTR الإنتاجية المخصصة للحلبات, والموجّهة لمنافسة فيراري FXX K.

نرى أن السيارة استوحت الكثير من F1 GTR. أبرز العناصر التصميمية المأخوذة منها هو اللون الأصفر, وفتحة السقف. عدا ذلك, تمتاز السيارة بإضافاتها الخاصّة التي تجعلها مخصصة للحلبات بإنسيابية عالية للهواء, مثل الصدام الأمامي بالزوائد الرياضية, والصدام الخلفي بناشر الهواء, وفتحات التهوية, والجناح الخلفي الذي يرتفع عن السيارة بـ 400 مم, وإطارات بيريلي رياضية حول جنوط قياسها 19 انش.

وأصبحت P1 أعرض بفئة GTR عن الفئة الأساسية بـ 80 ملم, وأكثر انخفاضاً بـ 50 ملم, وتغيّرت مواقع المرئات الجانبية. وقد كثّفت مكلارين من استخدام مواد خفيفة الوزن لتخسر 50 كجم. فقد استخدمت البولي كربونات للنوافذ, والكربون فايبر للسقف وقاعدة المحرّك, وخليط من سبائك الإنكونيل والتايتينيوم لنظام العادم الثنائية التي جعلتاه أخف بـ 6.5 كجم. كل هذه التحسينات والتعديلات في الإيروديناميكية ووزن السيارة جعل القوّة السفلية ترتفع عن P1 الأساسية بـ 10%, لتنتج السيارة قوة سفلية تصل لـ 660 كجم عندما تسير على سرعة 241 كم/س.

أما بالنسبة للداخلية, فيوجد فيها مانتوقع أن نجده في أي سيارة مخصصة للحلبات. مثل مقاعد حوضية وعجلة قيادة وأنظمة تحكّم مخصصة للحلبات. وقد كثّفت الشركة من استخدام الكربون فايبر والكانتارا. يزوّد السيارة بالقوّة محرّك V8 سعة 3.8 لتر ثنائي التيربو معدّل بأجزاء كثيرة مخصصة للسباقات ليطلق 800 حصان, ترتفع القوّة لـ 1,000 حصان بمساعدة محرّك كهربائي قوّته تعادل 200 حصان. هذه القوّة لابد أن تجعل السيارة تتسارع من 0 الى 100 كم/س في أقل من 3 ثواني بحسب “سعودي شفت”.

أعلنت مكلارين مع الكشف عن السيارة عن برنامج القيادة لمشتريها. حيث ستوفّر الشركة جلسات لاختبار السيارة في أجهزة محاكاة, وفي الحقيقة على حلبات شهيرة, وحضور محاضرات لتعريفهم على السيارة, وحضور نقاشات للتحدّث عن الألوان واللواصق التي يريدونها على السيارة. سيتم تدشين السيارة لأول مرة في معرض جنيف الشهر القادم. بكل تأكيد ستنتجها مكلارين بشكل محدود, ولكن لم تعلن عن العدد.

2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18

زر الذهاب إلى الأعلى