بالصور | تعرف على أفخر الأطعمة في العالم

في كتابها ” 1،000 من الأطعمة التي عليك تناولها قبل ان تموت” “1,000 Foods To Eat Before You Die” تسرد الكاتبة و ناقدة المطاعم الحائزة على جائزة الغذاء “ميمي شيراتون” عددا من الأطعمة الفاخرة التي تعتبر أفخر ما يمكن تناوله في العالم، وفيما يلي نتعرف على البعض منها:

“فوا غرا ” أو “Foie Gras” بالفرنسية

le-foie-gras

و هو كبد الإوز الدهني الذي يتم إعداده على شكل “باتي” يستخدم لدهن قطع الخبز ، وهو من أشهر المأكولات الفرنسية الفاخرة ، ويمكن تناوله دافئا أو باردا حسب الرغبة ، ويقدم مطعم ”  L’Ami Louis” في باريس أفضل أنواع كبد الإوز في العالم.

مشروم “Ovoli”و الكمأ الأبيض : سلطة الخريف الفاخرة

ovoli

يمكن لعشاق الطعام زيارة المحافظات الإيطالية الشمالية لومبارديا وبيدمونت في الخريف للتمتع بهذه السلطة الفاخرة التي تتكون من عنصرين فقط و هما مشروم “أوفولي” و الكمأ الأبيض الذي يعتبر من أفخر أنواع الكمأ في العالم .

TARTUFI دي ألبا

rexfeatures450941a

الكمأة هي من الأطعمة الغامضة و الباهظة الثمن و قد يكون السبب هو أنها تنمو تحت الأرض فقط،و على الرغم من أن هناك نحو 70 نوعا، إلا أن هناك أنواع غالية جدا و منها: الكمأة السوداء و التي توجد في أجزاء مختلفة من فرنسا،والكمأة البيضاء و التي توجد في منطقة بيدمونت شمال غرب إيطاليا، وبالقرب من ألبا، و الكمأة البيضاء تتميز برائحة قوية و يمتد موسمها من سبتمبر إلى ديسمبر، وهي لا تنمو إلا تحت أشجار معينة منها السنديان كما أن لها مناسبة خاصة وهي مهرجان الكمأة البيضاء، في ألبا، إيطاليا.

Angulas و هي ثعابين بحرية صغيرة

800p2

تطهى في حمام من زيت الزيتون الدافئ بنكهة الثوم برفق مع رقائق الفلفل الأحمر، و هي أسلاك رقيقة مثل المعكرونة الايطالية كابيلي د “أنجلو ، ولكنك إذا نظرت إليها عن قرب ستلاحظ عيونها السوداء ، وهي من بين أفخر الأطعمة و أغلاها في العالم .

الوسابي

r02480a

الوسابي هو نبات يرتبط ارتباطا وثيقا بالملفوف والفجل يشتهر بإسم الفجل الياباني، ويتميز الوسابي بطعمه الحار، حيث أن طعمه قوي يشبه الخردل الحار، ولكن نكهة الوسابي فريدة من نوعها، ويعد الوسابي نبتة معمرة تنمو في البرية على طول ضفاف الجداول الجبلية الباردة في اليابان، كما أن زراعته صعبةويستغرق سنوات حتى ينضج، وهو ما يفسر السبب في أن الجذور الطازجة من الصعب أن توجد خارج اليابان.

فانيليا تاهيتي

vanilla

هذا النوع من الفانيليا يتمتع بمذاق الفاكهة وهو جد غني باللب ، و قد تكيف قرن الفانيليا الثمين الصغير مع مناخ جزيرة تاها في بولينيزيا ، لدرجة منحها إسمه فباتت تلقب بجزيرة الفانيليا . مزارع الفانيليا العديدة هناك تطبع بعطورها كل زاوية ، مضيفة أجواء شذية وشهية، وهو مقدر من قبل الطهاة والخبازين في جميع أنحاء العالم، حيث أصبحت الفانيليا التاهيتية تستعمل في المشروبات والحلويات، وسلطات الفواكه، والحلويات.

الزعفران: من أغلى التوابل

picking saffron from the flowers

واحدة من أغلى المنتجات الغذائية في العالم و هو بمثابة الذهب عيار 24 قيراط في عالم الطهي، و بالإضافة إلى النكهة يضيف الزعفران على عدد وافر من الأطعمة المحبوبة اللون الأرجواني الجميل، و تقطف هذه الأزهار الناذرة خلال موسم الحصاد القصير الذي يمتد من منتصف أكتوبر إلى منتصف نوفمبر تشرين الثاني، حيث أن 75،000 أزهار تعطي رطل واحد من الزعفران.

كافيار الحوت الأبيض  Beluga Caviar

Most-Expensive-Caviar-In-The-World-6

يُعرف أيضا باسم ” الماس Almas ” وتؤكل بيوض السمك الثمينة هذه باردة كفاتح للشهية وعلى رقائق أو خبز غير مُملح، وهو من أفضل و أفخر الأغذية و كذلك أغلاها في العالم.

“دا تشا شيه” سلطعون شنغهاي

hairy-crab-li-bai-singapore31

يتم طهي السلطعون أو سرطان البحر عادة في الصين عن طريق البخار و يعتبر السلطعون من بحيرة “يانج تشينج” أفضل أنواع السلطعون و أغلاها ، و يقدم مع مزيج من الزنجبيل و الخل و صلصة الصويا مع الأرز.

“Abalone” حلزون البحر العملاق

abalone

من الرخويات التي تتمسك بالصخور، والتي يتم نزعها من الصخور بأداة معدنية خاصة من قبل الغواصين في أعماق البحار، وهي لا تؤكل كلها و إنما يؤكل جزء منها فقط ، و هو من بين أفخر و أغلى الأطعمة في العالم حيث يتم تناوله طازجا أو مجففا و يطهى بطرق عديدة.

عسل تسمانيا

Leatherwood1KgPlasticJar

 

 

بلون الذهب المصهور، يُشتق هذا العسل المعطر من رحيق أزهار أشجار leatherwood التي يبلغ عمرها 350سنة ، حيث ان النحل الحكيم يقوم بجمع الرحيق في الغابات المطيرة الرطبة في ولاية تسمانيا، المكان الوحيد على الأرض حيث تنمو شجرة Eucryphia ، وهو من أجود و أفخر أنواع العسل في العالم و أنقاها.

زر الذهاب إلى الأعلى