جوجل تشتري تطبيق ” Odysee “لإدارة الصور

منذ فترة انتشرت شائعات تفيد بأن عملاق البحث “جوجل” سيفصل خدمة الصور التابعة لشبكته الاجتماعية و إطلاقها كتطبيق مُستقل بميّزات جديدة،و اليوم أصبحت هذه الشائعة حقيقة حيث قامت الشركة بخطوة بسيطة ستمكنها من تحقيق هذا الأمر و هذه الخطوة تتمثل في الإستحواذ على تطبيق ” أوديسي”.

aHR0cCUzQSUyRiUyRm8uYW9sY2RuLmNvbSUyRmhzcyUyRnN0b3JhZ2UlMkZtaWRhcyUyRmVjNWZlZWE4YmRlYmViODg3ZmE2MmQ1NjNhMGM3OWU4JTJGMjAxMjkwNDUxJTJGbWVpenUtbTEtbm90ZV90aHVtYm5haWwuanBn

التطبيق متوفر لهواتف أندرويد و iOS وهو يتيح للمُستخدمين عمل نسخ احتياطية تلقائية للصور والفيديو الذي يتم التقاطه عبر الهاتف أو الكومبيوتر اللوحي، وإرسال هذه النسخ الاحتياطية إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمُستخدمين، كما يمكنهم من مُشاركة الصور بشكل تلقائي بمُجرد التقاطها، مع مجموعة مُختارة من الأشخاص، ويُقدّم واجهة برمجية تتيح دمج الخدمة مع التطبيقات الأخرى لاستخدام خصائصها من قِبل المطوّرين الآخرين.

وبعد عملية الأستحواذ من قوقل فإن تطبيقات شركة Oddysee على متجر قوقل بلاي للآندرويد ومتجر البرامج ل”iOS” تم سحبها من المتاجر حسبما أعلنت Oddysee، وقالت أيضا أن الخدمات بشكل كامل ستتوقف في 23 فبراير الحالي ولن تقوم الشركة بتسجيل مستخدمين أخرين، لكن سيكون بمقدور المستخدمين السابقين الإستفادة من الخدمات السابقة والوصول لملفاتهم.

ولا توجد معلومات حول مُستقبل التطبيق مع شركة غوغل، لكن من المُرجّح بأن الشركة تُريد الاستفادة من خبرات مطوّريه الذين سينضمون إلى فريق شبكة “غوغل بلس” الاجتماعية. لتحسين تجربة استخدام وإدارة الصور على شبكتها الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى