صور- فيديو| 7 مشاريع تكنولوجية فائقة بالجيش الأمريكي حاليًا

كشف موقع “بيزنس إنسايدر” عن 7 من المشاريع التكنولولجية المذهلة والبحوث المتقدمة التي تعمل عليها وزارة الدفاع الأمريكي في الوقت الحالي؛ لقيادة مسيرة الجيش في المستقبل، وذلك بحسب ما تقدمت به وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة DARPA؛ من مشاريع لقيادة الجيش بحكمة نحو المستقبل.

1

1. إنهاء الهدف في ست دقائق بالدعم الجوي Close air support:

Close air support؛ يسمح للقوات باستدعاء الطائرات والمروحيات لمهاجمة القوات البرية للعدو على الأرض، عادة مع التكتيكات والموارد الحالية، فإنه يأخذ من 30 إلى 60 دقيقة للطيارين للوصول الى المعركة وإسقاط قنابلها.

ولكن الـ Close air support يتطلع إلى إنهاء الهدف في ست دقائق عن طريق السماح للمقاتلين المتواجدين على الأرض بالولوج إلى خريطة رقمية وتحديد نقطة الهدف وعلى الفور يحصل الطيار على النقطة الجغرافية جنبًا إلى جنب مع خطة الطيران وحل التفجير.

2. بناء على الطلب إطلاق الأقمار الصناعية On-demand satellite launches:

القدرة على نشر الأقمار الصناعية في المدار خلال 24 ساعة من طلب بأقل من 1 مليون دولار.

سيتم وضع الأقمار الصناعية في صاروخ معلق على متن طائرة، ثم تحلق الطائرة إلى الغلاف الجوي العلوي ويتم الإفراج عن الصواريخ، والأقمار الصناعية بها إلى المدار.

3

3. جندي الحواس الخارقة Soldier super senses:

خدمات فرقة X التكنولوجيا الأساسية؛ تهدف لإعطاء القوات وعي ظرفي أفضل عن طريق ربطها في جميع أجهزة الاستشعار في ساحة المعركة، بما فيها الأجهزة الجديدة التي وضعت على القوات أنفسهم.

سيتيح ذلك لقادة الفرق على معرفة حالة فرقهم، و فيديو من الطائرات بدون طيار المجاورة، الطائرات، والأهداف في المنطقة.

4

4. الإحساس بالأطراف الصناعية Intuitive prosthetics:

HAPTIX يعمل على جعل الأطراف الصناعية التي تعمل ليس فقط مثل الأطراف البيولوجية، لكن أيضًا تشعرك مثل الأطراف البيولوجية.

هذا يجب أن يسمح لمبتوري الأطراف ببذل المزيد من الأشياء بسرعة أكبر مع الأطراف الصناعية، وحتى يسمح للمزيد من مبتوري الأطراف بالعودة إلى القتال.

5. إنسان آلي لمكافحة الحرائق Firefighting robots:

SAFFiR ؛ إنسان آلي تم تصميمه للعمل على متن السفن البحرية لمكافحة الحرائق وتحديد البقع الساخنة قبل أن يشتعل الحريق.

وفي اختبار نوفمبر الماضي، خاض SAFFiR بنجاح حريق صغير على متن سفينة خرجت من الخدمة.

6

6. الطائرات بدون طيار المطاردة لحزم من الطائرات Drones that hunt in packs:

CODE؛ يهدف إلى عكس الإنسان إلى نسبة الروبوت أى يحول من البشر المتعدد في الطائرات بدون طيار لطائرات بدون طيار متعددة لكل البشرية.

7

7. الكهرباء كدواء Electricity as medicine:

تم تصميم جسم الإنسان على شفاء نفسه، لكن في بعض الأحيان الصدمة الشديدة يمكن أن تسبب النبضات الكهربائية التي تتحكم في عمليات الشفاء بطريقة أسرع.

ElectRx سيسمح للأطباء بتسجيل العمليات العصبية في الهيئات الصحية ومن ثم يصف المحفزات لتصحيح العاصفة الكهربائية في المرضى الذين يعانون من صدمة إصابات الدماغ، واضطرابات المناعة الذاتية، أو حتى الإصابة البدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى