فندق في أبوظبي يُعلّم الأطفال عادات الطعام الصحيّة

سيبدأ فندق “لو رويال ميريديان أبوظبي” بتقديم دروس لعلاج البدانة عند الأطفال بإشراف طهاة محترفين يقدمون نصائح حول عادات الأكل الصحية للأطفال.

ويشرف جوستين غاليا، رئيس الطهاة التنفيذي ومدير الأغذية والمشروبات في الفندق، على البرنامج الذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع الأكاديمية الملكية لفنون الطبخ في المملكة المتحدة.

وتشير آخر الإحصائيات إلى أن 18% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 15 في الإمارات يعانون من البدانة، ويقول السيد غاليا إن هذه المبادرات في غاية الأهمية لصحة الأطفال في المستقبل.

وبوصفه عضواً في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي منذ عام 2011، يمتلك السيد غاليا خبرة سابقة بهذا النوع من البرامج، وعرض الفكرة على فندق لو رويال ميريديان أبو ظبي و سلسلة فنادق ستاروود.

mer1900rf107762_1600x900

 

وقال شون بارسونز، المدير العام للفندق: “بعد فهم المزيد عن هذه المبادرة، أدركنا أنها يمكن أن تقدم فائدة كبيرة للأطفال، ويمكن أن تحقق نجاحاً أكبر بالتعاون مع مجموعة ستاروود”.

وسيعمل السيد غاليا على تدريب الطهاة في فروع ستاروود الأخرى في أبو ظبي حول كيفية تقديم البرنامج، ومن المتوقع أن تبدأ المبادرة في المدارس اعتباراً من الشهر الجاري.

وسيقدم الطهاة المدربون دروساً عملية لمدة ساعة على إعداد الطعام و عادات الأكل الصحية في الفصول الدراسية للمعلمين وأولياء الأمور وتلاميذ المدارس، وستركز الدورة أيضاً على فوائد الأكل الصحي و مصدر الغذاء ودور الحواس الخمس في فنون الطهي.

وتشمل الفنادق الأخرى التي ستشارك في هذه المبادرة: ألوفت أبو ظبي، شيراتون أبو ظبي، وسانت ريجيس أبوظبي، ومنتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات ويستن أبوظبي.

mer1900rf107799_1600x900

زر الذهاب إلى الأعلى