فيديو -صور | 21 لعبة صغيرة تستحق المشاهدة في عام 2015

هناك العديد من الألعاب المستقلة التي قام مطورون مغمورون بابتكارها ، و التي ربما لم تحظ بنفس الإهتمام الذي تحظى به الألعاب التي تطورها الأستديوهات الكبيرة ، ولكنها رغم ذلك تبقى ألعابا لها جاذبيتها و عشاقها خاصة أن البعض منها يتميز بالذكاء و الجودة العالية ، وفيما يلي نتعرف على 21 لعبة صغيرة يمكنك التعرف عليها و ربما تجربتها عندما ترغب في قضاء وقت مسل.

1- لعبة Titan Souls1- 

تنزيل

لعبة Titan Souls هي لعبة إندي ثنائية الأبعاد،و قدصدرت على جهاز الحاسب الشخصي في شهر ديسمبر من عام 2013 بتحكم بسيط جداً يشوبه مستوى صعوبة عالي.

2- استوديوهات”Amplitude”

amplitude_studios_fete_ses_4_ans_en_beaute

المطور المستقل Amplitude Studios ومقره باريس قام بتطوير ألعاب Endless Space, Endless Legend و Dungeon of the Endless” وهي سلسلة معقدة لا نهاية لها مما يشكل تحديا للمستخدمين الذين يحبون التحدي و المرح.

3- لعبة “Asteroid Base”

screen1

لعشاق المغامرة ، وقد صدرت في 2012 وقد قام بتطويرها كل من” مات هاميل”، “جيمي تاكر” و”آدم Winkels” و هي متوفرة على أجهزة إكس بوكس واحد وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وماك .

 4-ألعاب Capy 

Below+0

يتكون الفريق من الرئيس “ناثان فيلا”، والمدير الإبداعي “كريس بيوتروفسكي” والملحن “جيم غوثري” والمبرمج “رينو بيدارد”، و هو فريق يتميز بالإبداع والأفكار الكبيرة، ومن المنتظر أن تصدر ألعاب “كابي” هذا العام لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة إكس بوكس واحد.

5- لعبة “Kentucky Route Zero”

KRZ-2

من إبداع الشركة المطورة “Cardboard Computer و قد صدر الفصل الثالث من لعبة Kentucky Route Zero على أجهزة Linux و Mac و PC.

6-  استديوهات “Cipher Prime”

maxresdefault

استديوهات Cipher Prime Studios عملت على لعبتي Auditorium و Pulse: Volume One، ولعبة الألغاز والذكاء Splice: The Tree of Life و التي ستصدر قريبا لكل من بلايستيشن 4 وبلايستيشن 3.

7- The Dream Machine

drea3

هي لعبة خاصة حقا ،وهي تقدم قصة trippy، و قد صدرت لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وماك حتى الآن خمسة من ست حلقات.

8- لعبة “Scale”

scale-1

يعمل فريق ستيف سوينك وCubeheart على تصميم لعبة من نوع الألغاز، و تأتي كمزيج من عدة عوالم، كما أن الألغاز في اللعبة ذكية جدا و مصممة بطريقة إدمانية، لن تجد تقريبا أي تشابه بين لغز و آخر في الفكرة الرئيسية، وقد حصلت على تمويل بلغ 108 ألف دولار على موقع Kickstarter في نوفمبر تشرين الثاني عام 2013.

9- لعبة ” هوتلين ماياماي”

hotlinemiamicoverphoto

جوناتان Soderstrom ودينيس Wedin هما اللذين يشكلان فريق استديوهات” Dennaton” وهما مطوري لعبة ” هوتلين ماياماي” التي من المنتظر أن يصدر الجزء الثاني منها قريبا .

10- فولبرايت

bioshock2art

فولبرايت هم مطوري بيوشوك سابقا و هما المسؤولان عن إصدار لعبة the Minerva’s Den DLC ، ويبدو أنهما يعملان على مشروع جديد يعدان بأنه سيكون مختلفا كليا عن أول تجربة لهما .

11- استديوهات Ivy Games

ss_8e0820f03304acafa20f7465b67067b908d991e7.600x338

أسسها “ايرين روبنسون”، أصدرت لعبة “Gravity Ghost ” في وقت مبكر من هذا العام ، وتميز اللعبة بالذكاء و الإبداع و الجودة العالية في الصوت و الصورة .

12-توم Jubert

تنزيل (1)

توم Jubert هو مطور و كاتب ساهم في كتابة روايات لبعض من أكثر الألعاب إثارة للاهتمام في السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك قصة “The Talos Principle”التي اعتبرها الكثيرون غامضة و مؤرقة وخلاقة وجميلة .

13- Klei للترفيه

تنزيل (2)

Klei لديها ثروة من الأفكار الرائعة،و آخر إبداعاتها هي لعبة “دونت ستارف”، و هي لعبة مغامرات تكتيكية متوفرة على أجهزة مايكروسوفت ويندوز وماك وبلاي ستيشن 4.

14-ألعاب Northway 

sddefault

سارة Northway وكولن Northwayهما زوجان يجمعهما شغف المغامرة و السفر، والتي تتجلى بوضوح في الألعاب التي يطورانها ،و تعتبر لعبة Gangs of Deadsville أحد إبداعاتهما الرائعة.

15- Pippin Barr

Game-Header-658x277

ألعاب هذا الأستديو تمزج الفلسفة والفن وخفة الظل وهي غريبة وأحيانا مستحيلة للفوز، لأنها مصممة لحث اللاعبين على التفكير في الآثار المترتبة وراء كل نقرة.

16- ريتشارد Hofmeier

ortolan

اجتاحت Hofmeier الجوائز في عام IGF 2013 حيث حازت على ثلاث جوائز، بما في ذلك الجائزة الكبرى التي تبلغ 30000 دولار من مهرجان سيوماس ماكنالي ، وكان حينها يعمل على لعبة “Blood of the Ortolan”و التي نتمنى أن تصدر قريبا.

17- Ryan Green

That-Dragon-Cancer-whom-shall-i-fear_1280

That Dragon, Cancer” لعبة ربما يصعب التحدث عنها فهي تحكي قصة حقيقية، عانى منها “جرين” وطفله “جويل” الذي واجه مرض السرطان،و هي محاولة من رايان جرين لنقل مشاعر الحزن والخسارة والمحبة التي ولدت من معركة جويل ضد السرطان، وقد حصلت في 2014 على تمويل بلغ 104،491 دولار على Kickstarter و ستصدر لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وماك، وفي الوقت نفسه على أويا.

18- “Tale of Tales”

mr-jones-graveyard-shift_1_big

Auriea هارفي و مايكل Samyn هما مؤسسا هذا الأستوديو ، وكانت لعبة The Graveyard أول إبداعاتهما ، أما ثاني إبداع لهذا الثنائي فهو لعبة Sunset التي تعد نوعا جديدا من لعبة الحرب، وقد تمكنت من الحصول على تمويل بلغ 67636 دولار على Kickstarter، و ستصدر في مارس اذار لأجهزة PC و Mac و Linux .

19 Vlambeer

wastelandk

Vlambeer هو استديو العاب مستقل احد اشهر العابه Ridiculous Fishing ، ويضم مطورين هولنديين هما رامي إسماعيل ويان ويليم ، وقد قامت Vlambeer بإصدار عرض جديد للعبتها الجديدة” Nuclear Throne” التي سوف تأتي هذا العام على PS3 وPS4 و PS Vita ، ولقد أصدرت اللعبة في أكتوبر الماضي على Steam.

20- آشر فولمر

تنزيل (3)

في بعض الأحيان، فإن أفضل التصاميم هي أبسطها، ويعتبر آشر فولمر سيد هذا النوع من الألعاب حيث يقدم ألغازا عميقة و معقدة ،و تعتبر لعبته  “Threes “مثالا للالعاب الحديثة،فهي لعبة استراتيجية حيث على المستخدمين بناء الممالك على ساحة الشبكة و ستصدر لجهاز PS4 في 2015 وربما لغيرها من المنصات.

21- Yacht Club Games

تنزيل (4)

تعتبر لعبة Shovel Knight الثنائية الأبعاد دليلا على أن فريق هذا الأستوديو بارع ، فهي في الواقع محاكاة لألعاب الزمن الجميل، و هي تلك الألعاب التي قدمت صعوبة ترضي شغف بعض اللاعبين،التوجه الفني في اللعبة رائع، مع شخصيات مصممة بطريقة تذكرنا بقصص الأطفال القديمة.

زر الذهاب إلى الأعلى