فيديو | على بابا تستثمر 10 مليون دولار في تطوير منصة ألعاب الأندرويد “Ouya”

ذكرت مصادر مُقربة من شركة “علي بابا” و جهاز ألعاب الأندرويد “Ouya” الذي حقق نجاحا كبيرا على موقع التمويل الجماعي ” Kickstarter” حيث تمكن من جمع أكثر من 8.5 مليون دولار كتمويل ،أن الطرفين عقدا شراكة جديدة تلتزم على بابا بموجبها بتقديم استثمارات قدرها 10 ملايين دولار لشركة Ouya في محاولة منها لمساعدة الشركة المُصنعة لوحدة الألعاب بأن تُصبح اسماً بارزاً في عالم الألعاب.

Alibaba

ولكن الجهاز فشل في جذب المزيد من الاهتمام وخاصة منذ إطلاق جهازي الألعاب PS4 و Xbox One. هذا بالإضافة إلى المنافسة الشرسة التي تعرض لها هذا الجهاز من الأجهزة المحمولة والألعاب التي يمكن بثها مباشرة من تليفزيونات HDTV باستخدام أجهزة مثل Chromecast وغيرها.

Ouya-All-Access-Pass1

 

و قد أوضحت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلاً عن مصادر مقربة للشركتين أن علي بابا و Ouya يخططان لدمج برمجيات Ouya ومكتبة ألعابه التي تضم أكثر من 1000 لعبة لجهاز set-top box الخاص بشركة علي بابا، ومن المتوقع أن يساعد الاستثمار الجديد الذي تقدمه علي بابا Ouya في توسيع سوقها في الصين، حيث ستعرف صناعة الألعاب هناك نموا كبيرا خلال السنوات القليلة المقبلة مما سيمكن Ouya من تطوير جهازها ومنصة ألعابها .

زر الذهاب إلى الأعلى