فيديو | كيف تحدد “وريث” حسابك على الفيسبوك؟

مع ما يقرب من مليار ونصف مستخدم شهريا، فإن الفيسبوك هو بلا شك اكبر شبكة اجتماعية في العالم، ومنذ بعض الوقت، شكلت إدارة حساب المستخدمين الذين فارقوا الحياة مشكلة لهذه الشبكة العملاقة حيث كانت تضطر لتجميد الحساب دون حذفه و لم يكن يُسمح لأي أحد بالتصرف أو الوصول إليه، و لكن اليوم أصبحت إدارة هذه الحسابات أمرا سهلا.

shutterstock_214154548

فقد أطلقت الشبكة الاجتماعية مؤخرا خدمة جديدة تتيح للمستخدمين اختيار من سيتمكن من السيطرة على الحساب وإدارته بعد وفاة صاحبه، وإن لم تكن تود بأن يبقى حسابك حياً، يمكنك اختيار حذفه نهائياً وسيموت مع وفاتك.

والخدمة متاحة حالياً للمستخدمين من الولايات المتحدة فقط وستتوفر لاحقاً لباقي دول العالم ،ويمكن الوصول إليها سواء عبر موقع أو تطبيق فيس بوك ضمن قسم الأمن والحماية.

ويمكن لوريث الحساب” legacy contact “أن يعدل صورة الملف الشخصي ويوافق على طلبات الصداقة ويثبت الإعلانات على حائط الحساب، ولكن هذا لا يعني أن للوريث حق التصرف كما يشاء في الحساب فهو لن يتمكن من نشر المنشورات الجديدة، و لن يتمكن من الإطلاع على الرسائل الخاصة، ولكنه سيتمكن من تحميل ملف يحوي كامل بيانات الحساب كالصور والمنشورات وغيرها من المعلومات الشخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى