فيديو| Pixie يساعدك على تحديد مواقع الأشياء المفقودة باستخدام خرائط رقمية

تمكنت شركة تكنولوجية أمريكية من تطوير تقنية جديدة تساعد المستخدمين في العثور على الأشياء المفقودة مثل سلسلة المفاتيح أو المحفظة أو أجهزة التحكم عن بعد أو لعب الأطفال و غيرها.

pixiepoints

تعتمد التقنية الجديدة التي أُطلق عليها “Pixie “على وضعَ شرائح إلكترونية صغيرة للغاية تسمى “Pixie Points”على الأشياء التي تختفي فجأة، وتضطر إلى البحث عنها مثل سلسلة المفاتيح أو المحفظة أو جهاز التحكم عن بعد، ومن ثم يتم استقبال الإشارات الصادرة منها بعد ذلك على جهاز الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم من خلال تطبيق يسمَّى “Pixie Mobile”،كما أن الإشارات الصادرة من كل الأشياء الموجودة في الشريحة تتجمع على الهاتف الذكي لترسم “خريطة رقمية” تحدد أماكنها.

pixiepoints-1

وعند اختفاء شيء ما يقوم المستخدم بتشغيل التطبيق وعمل مسح للغرفة باستخدام كاميرا الهاتف المحمول، حيث يتم رسم خريطة للغرفة، ومن ثم سيظهر على شاشة الهاتف علامة “إكس” فوق المكان الذي يوجد فيه الشيء المفقود حتى لو كان موجودا على الجانب الآخر من الحائط .

pixie-point-9646.0

ويستخدم زر “TrackR” قوة الإشارة اللاسلكية لبيان مدى قرب أو بعد الشيء المفقود ، وإذا كنت قد فقدت شيئا خارج نطاق 150 قدما فسوف يتم تنبيهك إلى آخر موقع معروف مسجل في التطبيق، وقد استغرقت الشركة سنتين لتطوير تكنولوجيا تمنح هذه المستويات العالية من الدقة.

Pixie-Points-app

ميزة أخرى يوفرها ” بيكسي” للمستخدم وهي إمكانية إنشاء قوائم مخصصة لجميع البنود الموسومة التي تحتاج إليها، للمجموعات الفردية مثل مجموعات السفر ومجموعات العمل،و كل ما عليك القيام به قبل ان تغادر للمكتب، على سبيل المثال، هو عرض حقيبة جهاز الكمبيوتر الخاص بك أمام الهاتف الذكي لمعرفة ما إذا كان كل شيء تحتاجه داخلها، حيث يقوم التطبيق بتنبيهك إذا كان أي شيء من الأشياء التي تحتاجها مفقودا.

و تتنوع أبعاد الشرائح بين 47 × 35 × 3.2 ملم ، وتصل مدة صلاحيتها إلى 18 شهرا، ويقول المطورون أنه من أجل الحفاظ على الشرائح رقيقة قدر الإمكان، يتم استخدام بطارية غير قابلة للاستبدال،وعند انخفاض البطارية الداخلية فإن التطبيق يُعلم المستخدم ومن ثم يمكن التخلص من الشريحة واستبدالها.

و تتوفر حزمة واحدة مع أربع شرائح بسعر 39.95 دولارا أميركيا، في حين أن سعر حزمة من 12 شريحة هو 109،85 دولارا ، وسيبدأ شحن ” Pixie” في الصيف القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى