لماذا يخشى البعض في “الإمارات” الرحلات الطويلة؟

على الرغم من أن المقيمين في دولة الإمارات اعتادوا على الطيران، إلا أن كثير منهم لا يزال قلقا في كل مرة يكون فيها على متن طائرة، وفي الواقع إنها الرحلات الطويلة التي ترهبهم أكثر.

وقال الكابتن “ستيف” من الخطوط الجوية البريطانية بحسب “غلف نيوز” أن معظم الناس يعانون من نوع من القلق عندما يأخذ رحلة لمسافات طويلة. موضحًا؛ “يبدو أن المقيمين يجدون صعوبة أكثر في التعامل مع الرحلات الطويلة عبر الأطلسي عن الرحلات القصيرة”.

وفي دراسة استقصائية أجرتها شركة الخطوط الجوية البريطانية بوقت سابق بين 1،000 شخص شملهم الاستطلاع في دولة الإمارات، وجدت أن واحد من كل أربعة من السكان لديهم خوف من الطيران، وأن ما يقرب من النصف (42 %) يشعرون بالخوف الذي يمنعهم من التمتع بالسفر.

وأشار “ستيف”؛ أن القلق يؤثر على الناس من جميع الأعمار، مضيفًا؛ على الرغم من أن النساء أكثر عرضة لتجربة التوتر في الرحلة بنسبة 5% أكثر من الرجال، ولكن السن ليس عاملا”.

ولمساعدة سكان دولة الإمارات في التغلب على المخاوف المرضية عن السفر، تقييم شركة الخطوط الجوية البريطانية يوم السبت 14 مارس القادم دورة تدريبية عن كيفية عمل الطائرة والاضطرابات الجوية، والجوانب الفنية الأخرى من الطيران؛ في دبي بنادي كابيتال بمركز دبي المالي العالمي (DIFC).

وتتوقع شركة الخطوط الجوية البريطانية أنه بحلول نهاية هذا العام، ستكون ساعدت أكثر من 50،000 شخص على التغلب على مخاوفهم.

وأولئك الذين يرغبون في التغلب على مخاوفهم والمشاركة في الدورة التدريبية بمبلغ Dh1,725 ، يمكن الاشتراك من خلال www.flyingwithconfidence.com، وسيتم تقسيم الدورة في دبي إلى دورتين، ستجرى أول واحدة عن الجانب التقني للطيران، وخاصة التركيز على الاضطرابات الجوية، وسلامة الطيران وغيرها.

أما الدورة الثانية سوف تقوم أساسًا على معالجة الجوانب النفسية لرهاب الطيران، والميكانيكا من الخوف، وأفضل السبل للتعامل مع القلق ومشاعر الذعر، وسيكون هناك أيضا بعض الأدوات التي من شأنها أن تسمح للمشاركين التعامل مع مخاوفهم وجها لوجه.

بالنسبة لأولئك الذين قد لا تكون لديهم قدرة على المشاركة، أشار “ستيف” إلى بعض النصائح السريعة حول كيفية التعامل مع رهاب الطيران:

السيطرة على تنفسك
عندما تكون على متن الطائرة حاول السيطرة على تنفسك؛ تأخذ نفسا عميقا طويلا ثم نفسا عميقا طويلا للخارج. وقم بتكرار العملية لفترة طويلة حتى تشعر بالراحة.

لا تنزعج من الاضطرابات
قد يكون الاضطراب غير مريح ولكن هذا لا يعني أنه خطير. قارنه بحركة القطار على طول المسار. ستجد أن الاضطراب في القطار يعادل الذي بالطائرة.

زر الذهاب إلى الأعلى