من أكبر منتجي الذهب في العالم؟

يعد الذهب من الأصول التي تشهد اهتماما واسعاً من قبل المستهلكين والمستثمرين على حد سواء، والوقوف على المنتج عالمياً يكمل دائرة المعرفة والاهتمام التي لا تتوقف على مر الوقت.

ويوضح التقرير التالي المعتمد على بيانات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أكبر الدول إنتاجاً للذهب من المناجم عن عام 2013 ، حيث لم تتح بعد بيانات العام الماضي وفقًا لـ “أرقام”.

1

1- تصدرت الصين القائمة للعام السابع على التوالي بإنتاج 15 مليون أوقية، حيث شهد تعدين وصناعة الذهب نموًا استثنائياً عام 2013 بالتزامن مع نمو الطلب.

2

2- يتركز إنتاج الذهب في أستراليا التي احتلت المرتبة الثانية “9 ملايين أوقية” في ولاية أستراليا الغربية، فيما تظل هناك عمليات تنقيب نشطة في جميع أرجاء البلاد.

3

3- أنتجت الولايات المتحدة 8 ملايين أوقية بانخفاض طفيف بالمقارنة مع عام 2012، فيما يتركز الإنتاج في ألاسكا، نيفادا، كولورادو، بجانب ولاية يوتا.

4

4- تعد روسيا من الدول الغنية بالموارد الطبيعية ولا سيما النفط والغاز، وبجانب توالي عمليات الشراء للمعدن الأصفر من قبل بنكها المركزي خلال الفترة الماضية، فإنها أحد أهم منتجيه العالميين “7.8 مليون أوقية عام 2013”.

5

5- تأتي “بيرو” الواقعة في أمريكا الجنوبية في المرتبة الخامسة بإنتاج 5.3 مليون أوقية.

6

6- أنتجت جنوب إفريقيا التي تعد من أغنى دول العالم من حيث احتياطي المعدن الثمين 5.2 مليون أوقية، وتعاني تراجع إنتاجها 83% خلال العقد الماضي.

7

7- حققت كندا ارتفاعًا في الإنتاج خلال عام 2013 إلى مستوى 4.3 مليون أوقية مقارنة بـ 3.7 مليون أوقية عام 2012 على الرغم من المعاناة التي تكبدها المنتجون وكذلك المستثمرون مع تذبذب الأسعار.

8

8- شهد إنتاج المكسيك ارتفاعاً طفيفا أو هامشياً في الإنتاج إلى 3.5 مليون أوقية في عام 2013، وذلك على الرغم من فرض ضريبة تعدين جديدة.

9

9- لم يتغير إنتاج أوزبكستان وظل عند 3.3 مليون أوقية فيما تحاول البلاد تحديث مناجمها، في ظل عدم القدرة على استغلال واضح لاحتياطيها نتيجة العوائق التكنولوجية.

10

10- تعد غانا ثاني أكبر منتج للذهب في القارة السمراء بعد جنوب إفريقيا، فيما شهد إنتاجها تراجعا طفيفا إلى 3.0 ملايين أوقية في عام 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى