فيديو |من سيفوز بجوائز الأوسكار ؟

هذا السؤال يتبادر إلى ذهن الكثير من متتبعي الشأن السينمائي و الفني عموما خاصة أن جوائز الأوسكار تعتبر من أهم الجوائز التي يسعى النجوم بمن فيهم المخرجين و المصورين و كتاب السيناريو للحصول عليها لأنها تعتبر إضافة هامة و مميزة إلى تاريخهم الفني  ، وغالبا ما تكون هناك توقعات يعتمد أغلبها على استطلاعات للرأي أو آراء النقاد أو توقعات الصحف، ولكن هذه التوقعات لا تؤثر بأي حال من الأحوال على النتائج و التي يمكن أن تكون مفاجئة في كثير من الأحيان .

من سيفوز بجائزة أفضل سيناريو أصلي؟

181cf04f-e542-42bc-934e-75439986aef4-1020x612

هناك منافسة شديدة بين الأفلام المرشحة للفوز بهذه الجائزة ، ورغم أن التوقعات ترشح فوز فيلم”  Boyhood” ، إلا أن “بيردمان” و”فندق بودابيست” لديهما نفس الحظوظ للفوز بالجائزة .

من سيفوز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة؟

7f9b0e02-9a00-4661-9ee9-62d556c319d3-1020x612

 

وِفق صحيفة ” التلغراف” هناك أعمال أخرى أكثر قوة و لكنها لم تُرشح للفوز بالجائزة ، و يبقى فيلم “How to Train Your Dragon 2” هو الأقوى ربما ضمن الأفلام الخمسة المرشحة ،و إن كانت كل هذه الأعمال لها ميزات و خصائص تجعلها قادرة على لفت انتباه لجنة التحكيم و من ثم الفوز بالجائزة ،و لكنها تبقى مجرد توقعات .

من سيفوز بجائزة أفضل تصوير سينمائي؟

0a6c8d74-1c54-40e0-966e-82d8b25b01e5-1020x612

هذه الجائزة تعتمد بشكل كبير على التقنيات المستعملة في تصوير الفيلم ، وإن كانت صحيفة “التلغراف” ترى أن هناك تجاهل لتقنيات CGI و 3D أثناء اختيار الأعمال المرشحة، و كما هو معروف فإن الأفلام المرشحة لهذه الجائزة هي: “فندق جراند بودابست”، و” إيدا”، “السيد تيرنر”، “Unbroken” و”بيردمان” الذي يعتبره البعض أقوى المرشحين لهذه الجائزة.

من سيفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد؟

Best supporting actor nominees at the Oscars

هناك أربعة أسماء مرشحة لهذه الجائزة و هم :روبرت دوفال عن فيلم “The Judge” ،إيثان هاوك عن فيلم” Boyhood”،إدوارد نورتون عن فيلم “Birdman” ،مارك رافالو عن فيلم “Foxcatcher”، و ج.ك سيمونس عن فيلم “Whiplash”، وكلها وِفق المتابعين أسماء قوية و هذا سيجعل مهمة اللجنة صعبة، و لكن فوز إسم من هذه الأسماء لا يعني دائما أن أداء باقي الأسماء كان سيئا أو أن النجم المرشح لا يستحق الجائزة .

من سيفوز بجائزة افضل سيناريو مقتبس؟

Nominations for the adapted screenplay Oscar

هناك خمسة أسماء مرشحة لهذه الجائزة وهو: جرهام مور عن فيلم “The Imitation Game” أو لعبة المحاكاة،دامين شازيل عن فيلم “Whiplash” ،أنتوني مكارتين عن فيلم “The Theory of Everything” أو نظرية كل شيء،جاسون هال عن فيلم “American Sniper “أو القناص الأمريكي، و بول توماس أندرسون عن فيلم “Inherent Vice” ، وكلها سيناريوهات قوية وإن كان البعض يرشح فوز” القناص الأمريكي” الذي أثار جدلا كبيرا بهذه الجائزة التي تبقى لغزا حتى يتم فتح المغلف يوم 22 فبراير.

من سيفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي؟

badc31e5-5079-48c3-b0e8-d73310366e21-1020x619
الفيلم الوثائقي “Citizenfour” الذي يحكي قصة “إدوارد سنودن” الذي سرب معلومات تصنف بأنها سرية من وثائق وكالة الأمن القومي الامريكي “إن إس أي” عن برنامج تجسس إلى الصحافة الأمريكية،هو المرشح الاوفر حظا بين المرشحين في هذه الفئة التي تضم أيضا “Last Days in Vietnam”، و “Virunga” ،و “The Salt of the Earth” ، و “Finding Vivian Maier”.

من سيفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة؟

Best supporting actress composite

الإختيار بين الأسماء المرشحة لهذه الجائزة وهي  ميريل ستريب، لورا ديرن، كيرا نايتلي، إيما ستون وباتريشيا أركيت، سيكون صعبا ، خاصة أنها كلها أسماء قوية و أدت أدوارا معقدة ، و التوقع هنا أيضا صعب و بالتالي سيبقى الإسم الفائز لغزا لمدة ثلاثة أسابيع أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى