هل سيرتفع سعر غرف الفنادق هذا العام ؟

خضعت بعض المجموعات الفندقية مؤخرا لتجديدات كلفتها ملايين الدولارات، و من المتوقع أن تقوم بعض من هذه المجموعات بمحاولة استرجاع هذه المبالغ و التكاليف بزيادة أسعار خدماتها.

ففي العام الماضي، بلغ متوسط الإقامة في فندق في الولايات المتحدة أعلى من أي وقت مضى حيث بلغت تكلفة الليلة 115دولار، و يرجح خبراء الصناعة الفندقية أن يرتفع هذا السعر بنسبة 5.2 في المئة بحلول نهاية عام 2015، وِفق تقرير لصحيفة “شيكاغو تريبيون”.

Superior-1788

و ارتفعت نسبة الإقامة في الفنادق من 3.6 في المئة إلى 64.5 في المئة، في حين ارتفع متوسط الإيرادات التي يتم جمعها من قبل الفنادق إلى مستوى قياسي، بلغ 74 دولارا في الغرفة وِفق تقرير شركة أبحاث الضيافة STR .

و قد تباينت أسعار الغرف بشكل ملحوظ في جميع أنحاء البلاد ، وبلغت أعلى الأسعار في نيويورك في المتوسط 263 دولار في الليلة ، تليها أواهو في هاواي ب221 دولار ، وسان فرانسيسكو ب2017 دولار ،وميامي ب185 دولار.

وبلغ متوسط أسعار الفنادق في لوس أنجلوس 147 دولار ، بزيادة 7 في المئة مقارنة بعام 2013 ، وهو أعلى سعر لغرفة في فندق في الولايات المتحدة،و حتى مع زيادة أسعار الغرف، من المرجح أن تفرض الفنادق على عملائها رسوما إضافية مقابل خدمات أخرى مثل واي فاي،أو مقابل أنواع معينة من الغرف أو بعض الخدمات الصحية و غيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى