هل ستطلق “آبل ” خدمة التلفزيون الجديدة ؟

ظهرت الكثير من الشائعات التي تشير إلى أن شركة آبل تعتزم الدخول إلى عالم صناعة التلفزيون ، خاصة بعد تلميح الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، تيم كوك،سابقاً إلى إمكانية تقديم شركته لخدمة ستغير واجهة الاستخدام التقليدية في أجهزة التلفاز، حيث قال العام الماضي أنه يشعر أن أجهزة التلفاز الحالية لا تزال عالقة في زمن السبعينيات.

Apple_TV_with_remote

وعلى مدى سنوات كانت آبل تبحث فرصة الدخول إلى صناعة التلفزيون ،لكنها فعلياً لم تقدم سوى جهاز تلفاز من نوع “set-top box “ولم يحدث الثورة التي تبحث عنها في هذه الصناعة كما فعلت مع الهواتف الذكية،والآن هناك تقرير جديد يؤكد أن الشركة تجري مباحثات مع مبرمجين لتطوير خدمة تلفزيون مدفوعة أيضاً بالتعاون مع مزودي المحتوى.

tech_appletv1

 

و من ثم فإن الشركة ستقدم الواجهة البرمجية والآلية الخاصة بها، كما أنها ستتعاقد مع القنوات وشركات الكيبل لتقديم المحتوى مباشرة للمستهلكين أعتمادا على البث من الويب، وبالتالي يمكن تشغيلها من الهواتف الذكية وأجهزة الألعاب وغيرها.

و قد حاولت الشركة في عام 2009 تقديم خدمة تلفاز مدفوعة برسوم شهرية ،كما أنها تبنت عدة استراتيجيات مختلفة للدخول إلى هذا المجال ،والخطة الجديدة من آبل هي التعاون مع شركات تزويد خدمات الكيبل المدفوعة مثل وارنر من أجل تقديم الجهاز العتادي والنظام البرمجي من طرف آبل والمحتوى من طرف خدمات الكيبل لتقديمها للزبائن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى