هل يوقف انخفاض أسعار الإيجارات في دبي الانتقال للشارقة؟

توقعت شركة استشارات عقارية أن يساهم الانخفاض المتوقع هذا العام في أسعار الإيجارات بدبي بالحد من حركة الانتقال من دبي إلى الشارقة.

وقالت شركة أستيكو للاستشارات العقارية إن زيادة عدد الوحدات السكنية هذا العام وانخفاض معدلات الإيجارات في دبي، سيساهم في تخفيف الضغط على الشارقة والتخفيف من حركة الانتقال نحوها.

وأوضح التقرير  الصادر عن الشركة أن حركة الانتقال خارج دبي بلغت ذروتها في الربع الأولى من العام الماضي 2014، في حين أن التباطؤ في أسعار الإيجارات خلال العام الحالي سيحد من هذه الحركة.


dubai-downtown

كما أشار التقرير إلى أن توقعات السوق العقاري في الإمارات الشمالية في عام 2015 ستكون منسجمة مع اتجاه السوق العام في دولة الإمارات، بعد أن شهدت كل من الشارقة وعجمان ورأس الخيمة ارتفاعاً بلغ حده الأقصى 10% في العام الماضي بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وقال جون ستيفنز المدير الإداري في أستيكو إن سوق العقارات في الإمارات الشمالية وبخاصة الشارقة وعجمان يرتبط بشكل مباشر مع دبي المجاورة، وبلغت الأسعار ذروتها في دبي خلال الربع الأول من عام 2014، في حين أن التباطؤ الحالي في دبي، خفف من حركة هجرة المستأجرين باتجاه الشارقة والإمارات الشمالية، والتي من المتوقع أن تشهد هي الأخرى انخفاضاً في الأسعار في عام 2015 الجاري.

إلا أن الفجيرة وأم القيوين على الرغم من ذلك، من غير المرجح أن تشهد تغيرات ملحوظة في أسعار العقارات هذا العام كما هو الحال في دبي، في حين من المتوقع أن تشهد رأس الخيمة إقبالاً متزايداً على الوحدات السكنية مع استمرار استقرار مستويات المبيعات والتأجير.


f222f6b2b9401d095b5caa156aca8689
 

زر الذهاب إلى الأعلى