13 سببا سيدفعك لشراء منصة الألعاب “وي U”

قد لا تكون منصة نينتندو “وي U ” بقوة “سوني بلاي ستيشن 4″ و”مايكروسوفت إكس بوكس” ، ولكن هذا لا يعني أنها ليست منافسة قوية لهما خاصة عندما يتعلق الأمر بالسعر فهي أرخص من الإثنتين كما أنها توفر للمستخدم متعة اللعب منفردا أو مع مجموعة من الأصدقاء ، وقد وضع موقع “بيزنس إنسايدر” 13 سببا يمكن أن تدفع المستخدم لشرائها:

1-منصة الألعاب “وي U” متوافقة مع ألعاب” Wii “

its-backward-compatible-with-wii-games

“بلاي ستيشن 4″ و”إكس بوكس وان” هي أنظمة متعددة، ولكنها ليست متوافقة مع الجيل السابق من الألعاب ، أما نينتندو فإنها تقدم إمكانية التمتع بألعاب ” Wii ” بالإضافة إلى ألعاب “وي U “، فضلا عن إمكانية التمتع بجميع الألعاب الكلاسيكية المتاحة على منصة على الإنترنت، وتسمى وحدة التحكم الافتراضية.

2-” The GamePad”، “غمبد”

the-gamepad

وحدة التحكم “وي يو”  الأساسية “غمبد”، ليست وحدة تحكم تقليدية لأنها تأتي مع شاشة تعمل باللمس والتي تسمح لك باللعب عندما لا يمكنك ذلك على جهاز التلفزيون، ويتميز “غمبد”بشاشة 6.2 بوصة، والتي يمكن السيطرة عليها بأصبع واحد أو قلم، لكنه يأتي أيضا مع الكاميرا الأمامية التي يمكن استخدامها للدردشة بالفيديو .

3- قناة “Homebrow”

the-homebrew-channel

قد لا تعرف ذلك، ولكن “وى U” قد تكون وحدة التحكم الأكثر اختراقا في الوقت الحالي، حيث يكفي أن يكون لديك اتصال بالإنترنت وبطاقة SD الحرة، لتتمكن من  تفعيل برامج محاكاة لعبة كلاسيكية،ومشغلات DVD،كما يمكنك تخزين أي من الألعاب القديمة على USB، و استخدام قناة “Homebrow” والتي يمكن الوصول إليها باختراق LetterBomb بسيط يأخذ دقائق فقط و يمكن الحصول على التعليمات من “HackMii “و التي ستمكنك من تفعيل قناة “Homebrow” وتطبيق يسمى متصفح “Homebrow” الذي يعمل بمثابة سوق بديل لتحميل التطبيقات الشعبية، والألعاب.

4- نظام “Cross-buy games”

cross-buy-games

أطلقت “نينتندو” في العام الماضي لأول مرة نظام “Cross-buy games” لمنصة “وي U” و هذا يعني أنك إذا قمت بشراء لعبة لل3DS المحمولة، سوف تحصل على نسخة لمنصة “وي U” .

5- “سوبر سماش براذرز” متاحة على “وى U”

super-smash-brothers-for-wii-u

Super Smash Bros فريدة من نوعها ! بعد نجاح لعبة سوبر سماش برذرز ميلي على الجيم كيوب شاهدنا العديد من الألعاب القتالية الأخرى التي تتبع نفس النمط , لكن جميع الألعاب لم تكن بالمستوى المطلوب وهذا ما يجعل اللعبة فريدة من نوعها ! و تضم هذه اللعبة الشهيرة شخصيات و أفكار جنونية و أدوات مذهلة ، وتوفرها لمنصة “وي U” سيجعل محبوها و هم كثيرون يدمنون عليها أكثر.

6-“ماريو كارت 8”:

mario-kart-8

لعبة سباقات هدفها الأول والأخير هو المتعة وهذه اللعبة تقدم كماً كبيراً منها، كما جرت العادة بطور اللاعب الواحد هنالك 8 بطولات مختلفة تضم معها 16 مضمار جديد و 16 مضمار قديم معاد تصميمه تختلف فيما بينها بمستويات الصعوبة أو السرعة بأربع مستويات، سنبدأ المراجعة بالحديث عن اللعبة من جانبها التقني وأعني هنا الرسوم و الصوتيات فهذه الألعاب من الألعاب التي تستحق أن نقف عندها كثيرا بهذا الجانب، و كما يعلم الجميع فإن الـWii U لايملك قدرات أجهزة الجيل الحالي، ولكن ذلك لايمنعه من تقديم لعبة ممتعة للبصر، Mario Kart 8 هي خير مثال لذلك، الكثير من الألوان المبهجة و المضامير التي تعج بالحياة.

7- “دونكي كونج”، “Donkey Kong Country: Tropical Freeze”:

donkey-kong-country-tropical-freeze

عالم لعبة “Donkey Kong Country: Tropical Freeze” عالمٌ حيّ مليءٌ بمخلوقات الغابة و الحياة النباتية التي تضجّ بالنشاط، وتضم ستة عوالم،و هي عبارة عن لعبة بلاتفورم جانبيّة التمرير,و هي شبيهة بلعبة DK Country Returns على Wii في عام 2010,و في هذا الجزء يسعى ال Kongs لاستعادة جزيرتهم من ال Vikings الغادرين من البحار الشمالية،وللقيام بذلك فإنهم يحتاجون إلى الانطلاق في رحلة حول خمس جزر مختلفة،بالإضافة إلى جزيرة Donkey Kong المتجمّدة.

8- لعبة “بايونيتا 2”:

bayonetta-2

تعد لعبة “بايونيتا 2″، من ألعاب أكشن المغامرات، فهي إحدى ألعاب الفيديو الفردية التى يمكن لعبها باستخدام أكثر من وحدة تحكم، من خلال WiiU GamePad، وشاشة اللمس في جهاز الجيم باد، وقد فازت مؤخرًا بجائزة “أكثر لعبة تستطيع لعبها”.

9-“Toad’s Treasure Tracker”:

toads-treasure-tracker

اللعبة المصغرة من “Super Mario 3D World” حصلت على عنوان خاص مستقل بها على جهاز Wii U و قد صدرت في نهاية عام 2014، واللعبة مازالت تحمل نفس طابعها الأصلي لكن مع عمق أكبر و تنوع أكثر، فهناك عدة مراحل تختلف ما بين سمة الفضاء إلى البيوت المسكونة، بالإضافة إلى قدرة “Toad” على رمي بعض العناصر على الأعداء.

10-“أسطورة زيلدا: The Wind Waker HD”:

the-legend-of-zelda-the-wind-waker-hd

طبعة جديدة تفتخر رسومات أكثر تطورا من النسخة الأصلية. وقدمت بعض التغييرات على اللعب أيضا، حيث أن زيلدا في هذا الجزء تصور بشكلين وهما الشكل تيترا والأميرة زيلدا ، ففي البداية تكون قرصانة تبحث عن كنز مخفى في البحر،ولكن الملك يكشف بأنها الأميرة زيلدا .

11- “بيكمين 3”:

pikmin-3

سلسلة بكمن كانت في غاية الجمال منذ ظهورها الأول على الجيم كيوب، لكن تقنية HD فقط تجعل من كل شيء أكثر جمالا. لا يوجد مجال للشك، الخوف يجب أن يكون حاضرا خصوصا في هذه الألعاب التي يتم نقلها في آخر لحظة من جيل الى آخر، لكن بكمن 3 مرت بعملية انتقال سلسة و رائعة، ولذلك فكل شيء يبدو جميلا، أوراق الشجر الخضراء و المياه و الفواكة الملونة، وقد أضافت نينتندو خاصية التصوير من منظور البكمن، و تلك كانت إضافة جميلة و حصلت على تفاعل رائع في مجتمع اللعبة على Wii U.

12- “سوبر ماريو العالم 3D”

super-mario-3d-world

اللعبة تتكون من سبعة عوالم رئيسية، كلها مقسمة إلى عدد من المستويات المنفصلة، وأفكار رائعة مع اتساق في أفعال و حركات “ماريو” من قفز و تسلق ، وغيرها ، وهي من الألعاب الشهيرة المحبوبة على منصة “WiiU”، وهذا سبب آخر لشرائها.

13- “كيربي ولعنة قوس قزح “

kirby-and-the-rainbow-curse (1)
سوف تدهش لعبة “كيربي ولعنة قوس قزح” مشجعي الرسوم المتحركةبصورها الساحرة،و تضم هذه اللعبة ثلاثة من شخصيات “Aimiibo” إلى جانب البطل كيربى، وستشمل 28 قصة داخلية، و40 مرحلة، وستدعم ما يصل إلى 4 لاعبين،و يمكن اختيار تشغيل اللعبة على شاشة التلفزيون مما يمنح المستخدم المزيد من الإثارة و المتعة أثناء اللعب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى