ألواح شمسية بدل الذهب ستغطي “إطار دبي”

كشف رئيس اللجنة المستدامة في بلدية دبي عبد الله رفيع يوم أمس الإثنين أن إطار دبي لن يغطى بواجهة ذهبية لامعة كما كان مقرراً له، بل سيتم الاستفادة من ضوء الشمس لإضافة مظهر براق على الإطار عن طريق تركيب لوحات شمسية.

وأشار  رفيع الذي يشغل أيضاً منصب  مساعد المدير العام  لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي خلال مؤتمر الشرق الأوسط للطاقة الخضراء إلى أن المسؤولين ناقشوا جميع المواد الممكن استخدامها في تغطية إطار دبي الذي سيبلغ ارتفاعه 150 متراً، كما أعادوا النظر في شكل ولون الهيكل.

وأضاف رفيع : “كان من المفترض أن يتم تغطية المبنى بالذهب ليشكل هدية مميزة لدبي، إلا أننا وجداً حلاً مناسباً من شأنه أن يعطي المبنى نفس اللون واللمعان وفي نفس الوقت إنتاج الطاقة بواسطة الخلايا الشمسية.

وتوقع رفيع في حديث لصحيفة خليج تايمز أن يتم افتتاح الإطار في أكتوبر القادم، وسيكون مشروعاً صديقاً للبيئة، ويظهر هذا المبنى تغيراً في موقف صانعي القرار في المدينة من خلال إنشاء مشاريع مستدامة.

ويقام مشروع إطار دبي بالقرب من البوابة 4 لحديقة زعبيل، وسيوفر واجهة بعرض 100 متر تقريباً توفر فرصة لمشاهدة كلا الجانبين القديم والحديث من مدينة دبي، ومن المتوقع أن يستقطب المشروع 2 مليون زائر سنوياً.


frame0203a
 

زر الذهاب إلى الأعلى