أين سيتم بناء مدينة علاء الدين في دبي؟

قال مسؤول بارز في بلدية دبي إن البلدية في طور وضع اللمسات الأخيرة على تصميم مدينة علاء الدين، وهو مشروع مستوحى من حكايات علاء الدين والسندباد الأسطورية.

و ستضم مدينة علاء الدين 3 أبراج رئيسية موزعة على مسافة 450 متراً في خور دبي مع مساحات لمباني تجارية وفندق والعديد من المرافق الترفيهية.


2906750702

وقال المهندس عبدالله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في البلدية: “هنالك الكثير من الأمور التي يجب علينا النظر فيها قبل أن نبدأ المشروع، ونحن نجري محادثات مع مؤسسات حكومية أخرى مثل مركز دبي التجاري وغيره من الإدارات الواقعة بالقرب من تلك المنطقة، ولا زلنا في مرحلة تصميم المفهوم الأولي للمدينة، لكننا سنقوم بتعيين استشاري تصميم قريبا”.

ولم يتم الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بتكلفة المشروع، لكن رفيع لمح إلى أن إنجاز المشروع سيتم قبل حلول عام 2020 وهو العام الذي ستستضيف دبي فيه معرض إكسبو 2020.


articles95-3

وكان المدير العام لبلدية دبي حسين ناصر لوتاه قد صرح في حديث لصحيفة إيميرتس 247 في فبراير الماضي أن الخطط الموضوعة تقتضي البدء بالمشروع بحلول العام القادم، ويتم جمع الأموال اللازمة لتمويل المشروع في الوقت الراهن.

وأعلن للمرة الأولى عن مشروع مدينة علاء الدين في أبريل من العام الماضي 2014، ومن المتوقع أن تكون الجسور مكيفة بالكامل مع أرضية متحركة للربط بين الأبراج والمداخل ومواقف السيارات، وسيكون شكل الجسر الذي يربط المباني مستوحى من أشكال الحياة البحرية الأسطورية كالتنين والثعابين المائية.


articles95-4

وستغطي الأبراج الثلاثة مساحة 110,000 متر مربع ، ويضم البرج الأعلى من بينها 34 طابقاً، فيما يضم البرجان الآخران 26 و25 طابقاً على التوالي، وسيكون هناك أماكن لوقوف السيارات تستوعب 900 سيارة.


articles95-5
 

زر الذهاب إلى الأعلى