هل حجبت هيئة الاتصالات مكالمات “واتس آب” في الإمارات؟

أكد مصدر لموقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، أمس، بدء هيئة الإتصالات الإماراتية بتطبيق سياسة حجب مكالمات واتسآب الصوتية عبر شبكات الهاتف المحمول، وذلك اعتباراً من أمس الأحد الموافق الخامس عشر من مارس 2015.

وقال ذات المصدر، والذي رفض الكشف عن اسمه، إن عملية الحجب بدأت بالفعل اعتباراً من أمس والتي تتطلب ما بين 4 إلى 6 أيام حتى تعمم على كافة عملاء شركة اتصالات في الإمارات.

وأفاد المصدر ذاته إن مكالمات واتس الصوتية ستكون متوفرة على شبكات الواي فاي فقط، إلا أنها لن تكون بذات الجودة التي يعايشها حاليا من حظوا بفرصة تفعيل الخدمة.

وتأتي هذه الخطوة، والتي من المتوقع أن تقابل باستياء كبير من قبل مستخدمي واتس آب من عملاء شركة اتصالات، في وقت ينتظر فيه أكثر من 600 مليون مستخدم لتطبيق واتس آب حول العالم الموعد الرسمي لإطلاق مكالمات واتس آب الصوتية وإتاحتها رسمياً أمام الجميع.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي لم يصدر عن هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات أي بيان بخصوص حجب أو تفعيل هذه الخدمة.

وتمنع هيئة الاتصالات العديد من المنصات التي تقدم المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الانترنت ومنها سكايب و فايبر، حيث أشارت الهيئة في وقت سابق أن مؤسسة الإمارات للاتصالات وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) لم تتقدما للهيئة بطلبات رسمية لطرح خدمات (سكايب) في الدولة، وأنه ينبغي الحصول على موافقة الهيئة وإصدار ترخيص رسمي من أجل تقديم خدمات الاتصال الصوتي عن طريق التطبيقات المختلفة على غرار «فيس بوك» أو «سكايب» أو أي تطبيقات مشابهة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى