الخطوط البريطانية ستدفع 134 ألف دولار تعويضات لركاب رحلة دبي

تواجه الخطوط الجوية البريطانية مطالبات بتعويضات تصل إلى أكثر من 130 ألف دولار، بعد أن اضطرت إحدى رحلاتها المتوجهة إلى دبي للعودة إلى لندن نتيجة الروائح الكريهة المنبعثة من حمامات الطائرة.

و قال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية في حديث لصحيفة أرابيان بيزنس إن الشركة ستقوم بتقييم أية مطالبات من قبل الركاب، والتعامل معها بشكل إيجابي، وذلك بعد تقارير أفادت بأن الركاب على متن الطائرة قد قدموا طلبات تعويض في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأضاف المتحدث باسم الشركة : نحن آسفون جداً للإزعاج الذي لحق بعملائنا، وقمنا بتوفير إقامة مناسبة لهم في الفنادق إلى حين جدولة رحلة أخرى لهم في اليوم التالي.

وفي حال قدم جميع الركاب البالغ عددهم 200 راكباً مطالبات للتعويضات من الخطوط الجوية البريطانية، يتوجب على الشركة دفع مبلغ يصل إلى حوالي 90 ألف جنية استرليني (134 ألف دولار) بحسب ما أفادت بعض وسائل الإعلام البريطانية.

وقالت صحيفة ديلي ميل إن أحد المطالبين بالتعويضات هو المستشار  إبهيشيك ساشديف، الذي كان مسافرا ً إلى دبي مع زوجته الحامل وابنته البالغة من العمر عامين.

وقالت الصحيفة إن ساشديف قرر رفع دعوى بعد استياءه من طريقة تعامل الخطوط البريطانية مع المشكلة.

ونقل تقرير صحيفة ديلي ميل عن ديفيد وليامز، مدير موقع Claim4Flights.com قوله: ” نحاول الاستفادة من اللائحة 261 لعام 2004 التي أقرها البرلمان الأوروبي، والتي تنص على حق الركاب بالمطالبة بالتعويضات في حال تم تأجيل أو إلغاء الرحلات الجوية.

واضاف “تنطبق هذه اللوائح على رحلة الخطوط الجوية البريطانية التي كانت متجهة إلى دبي وتسببت الروائح الكريهة بعودتها إلى مطار هيثرو، وبالتالي يحق لكل راكب المطالبة بالحصول على 600 يورو، وعلى افتراض أن هناك 200 راكباً على متن الطائرة، فهذا يعني أن على الشركة دفع مبلغ يصل إلى حوالي 120 ألف يورو على سبيل التعويضات”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى