العُمانيون الأكثر ارتكاباً للمخالفات المرورية بين الخليجيين في الإمارات

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي مؤخراً عن فرض غرامة 600 درهم على سائقي السيارات الذين يستخدمون مسارات الحافلات وسيارات الأجرة، وستطبق هذه المخالفات على جميع المواطنين والوافدين والسياح من دول الخليج العربي.

وكشف مسح أجري قبل بضع سنوات انه بين عامي 2006 و 2008، بلغت الإيرادات المتراكمة في دبي من تغريم المخالفين من أصحاب السيارات التي تحمل لوحات عُمانية بلغ 3.29 مليون درهم.

وتشير الأرقام إلى أن المركبات العُمانية سجلت أكبر عدد من المخالفات المرورية في الإمارات العربية المتحدة حيث وصلت هذه المخالفات إلى 27,722 مخالفة خلال الفترة نفسها وبلغ مجموع هذه المخالفات 14.68 مليون درهم.

وقال يحيى خلفان، وهو من سكان مسقط، و يسافر  إلى دبي مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً إنه يحاول أن يبقى على اطلاع بكافة القوانين والأنظمة وتحديثاتها في دبي، وخاصة تلك المتعلقة بالقواعد المرورية.

يضيف خلفان :”أتفحص بشكل دائم موقع هيئة الطرق والمواصلات للبحث عن أي قواعد وقوانين مرورية حديثة يتم تطبيقها في دبي، لأتجنب ارتكاب أية مخالفات عند سفري إلى دبي، ونصيحتي للسائقين الذين يسافرون إلى دبي أن يطلعوا بشكل دائم على القواعد واللوائح الجديدة لتجنب أي مخالفات خلال إقامتهم هناك”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى