بالصور| أكبر 10 منازل سكنية على مستوى العالم

يفضل الكثير من فائقى الثراء على مستوى العالم العيش في منازل تتميز بالاتساع الشديد والتي تشبه إلى حد ما قرية صغيرة وذلك من أجل الاستمتاع بالهدوء والراحة والخصوصية الشديدة، ومن ثم ألقى موقع “ذا ريتشست” الضوء على أكبر عشرة منازل في العالم.

1

1- “استانا قصر نور الإيمان “، دولة “بروناي”:

المساحة: 199.7 ألف مترمربع.

هو المقر الرئيسي لـ”حسن بلقيه” سلطان “برناوي” تم بناؤه في عام 1984 بواسطة المهندس “لياندرو في. لوكسين” وبتكلفة بلغت نحو 1.4 مليار دولار، ويعتبر أكبر منزل على مستوى العالم حيث يتكون مما يزيد عن 1.78 ألف غرفة و257 حماماً بالإضافة إلى مرآب يتسع لنحو 110 سيارات، كما يضم 5 حمامات للسباحة وقاعة للحفلات ومسجدا يستوعب 1.5 ألف فرد.

2

2- “أنتيجا”، مدينة “مومباي” في “الهند”:

المساحة: 37 ألف متر مربع.

ناطحة سحاب تتكون من 27 طابقاً يقدر ثمنها بما يزيد عن 2 مليار دولار، وتعود ملكيتها لرجل الأعمال الهندي “موكيش أمباني” الذي تزيد ثروته عن 43 مليار دولار، تم تخصيص الطوابق الستة الأولى منها كجراج للسيارات بينما تضم الطوابق الأخرى مسرحا وسينما وأماكن لمعيشة العائلة إلى جانب حمام للسباحة وقاعة للحفلات وحديقة مفتوحة تحتل أربعة طوابق وتسعة مصاعد وغيرها.

3

3- “فيرفيلد بوند”، الولايات المتحدة:

المساحة: 10.2 ألف مترمربع.

يقع في منطقة “هامبتونز” وتعود ملكيته إلى رجل الأعمال الأمريكي “ايرا رينيرت”، وتقدر قيمة المنزل بنحو 170 مليون دولار حيث يضم 29 غرفة للنوم و39 حماماً، بالإضافة إلى ملعب لكرة السلة وصالة للبولنج وملعبين للتنس وملعبين للاسكواش وغيرها.

4

4- “فيرساي”، الولايات المتحدة:

المساحة: 8.3 ألف متر مربع.

يقع في مقاطعة “أورانج” بولاية “فلوريدا” الأمريكية وترجع ملكيته إلى رجال الأعمال “ديفيد سيجل” وزوجته “جاكلين سيجل”، يحتوي على اثنين من دور السينما، جناح رئيسي بمساحة 74 متر مربع فضلاُ عن 30 حماماً، 15 غرفة نوم، 11 مطبخاً، 6 أحواض للسباحة ومرآبا تحت الأرض يتسع لنحو 30 سيارة.

5

5- “لا ريفيري”، الولايات المتحدة:

المساحة: 7.8 ألف مترمربع.

هو أكبر منازل في “بالم بيتش” بولاية “فلوريدا” الأمريكية التي تعتبر موطناً لأثرياء الولايات المتحدة، تمتلكه سيدة الأعمال “سيديلي ميلر” التي قامت بشراء موقع المنزل بقيمة 4.9 مليون دولار في 1995.

6

6- “ذا بينسمور مانشن”، الولايات المتحدة:

المساحة: 6.6 ألف متر مربع.

يقع بالقرب من مدينة “هايلندفيل” بولاية “ميزوري” الأمريكية ويمتلكه رجل الأعمال والمهندس “ستيف هوف”، يتميز القصر بالقدرة الفائقة على مواجهة الكوارث الطبيعية والصناعية حيث أنه يتم بناؤه بنظام “أي سي إف” الذي يتسم بالقوة والاستدامة والأمان والكفاءة في استغلال الطاقة، والمنزل لا يزال تحت الإنشاء.

7

7- “اكسانادو2.0″، الولايات المتحدة:

المساحة: 6.1 ألف متر مربع.

هو منزل “بيل جيتس” مؤسس شركة مايكروسوفت وأغنى رجل في الولايات المتحدة، يتمتع المنزل الذي تزيد قيمته عن 123.5 مليون دولار بتكنولوجيا فائقة للغاية بالإضافة إلى أنه صديق للبيئة، ومجهز بمكبرات للصوت من أجل سماع الموسيقى وجدار ذي نقوش فنية يمكن تغيرها بالأزرار وغيرها.

8

8- “ميزون دي لاميتي”، في “بالم بيتش” بولاية “فلوريدا” الأمريكية:

المساحة: 5.5 ألف متر مربع.

قصر يطل على المحيط يحوي 20 حماماً ومرآبا يتسع لنحو 50 سيارة وقد اشتراه رجل الأعمال “دونالد ترامب” في عام 2004 بقيمة 41 مليون دولار، وبعد اجراء بعض الاصلاحات والتجديدات به قام ببيعه للملياردير الروسي “Dmitry Rybolovlev” بقيمة 95 مليون دولار.

9

9- “ذا مانور”، ولاية “كاليفورنيا” الأمريكية:

المساحة: 5.24 ألف متر مربع.

قصر ذو طابقين يوجد في مدينة “لوس أنجلوس” بولاية “كاليفورنيا” يقع على مساحة 47 فداناً، يضم 7 غرف للنوم تم بيعه لـ “بترا إكليستون” ابنة الملياردير “بيرني إكليستون” الرئيس التنفيذي لسباقات” الفورمولا وان” بقيمة 85 مليون دولار.

10

10- “هالا رانش”، مدينة “آسبن” بولاية “كولورادو” الأمريكية:

المساحة: 5.2 ألف متر مربع.

قصر يقع على مساحة 95 فدان اشتراه مدير أحد صناديق التحوط “جون بولسون” من الأمير السعودي “بندر بن سلطان” مقابل 49 مليون دولار فقط، يتكون من 15 غرفة للنوم و27 حماماً بالإضافة إلى الحدائق وبرك للصيد وملعب للتنس ومضخة للغاز وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى