بالصور |الجناح الحلم في فندق”أمان قناة غراند فنيس”

هناك إسمان من الصعب عدم ذكرهما عندما نتحدث عن جناح “Alcova تيبولو” في “أمان قناة غراند فنيس”،الأول هو جيوفاني باتيستا تيبولو، واحد من أعظم الرسامين الزخرفيين في القرن ال18 في أوروبا ، و الثاني هو نجم أكثر معاصرة، وهو جورج كلوني.

ففي هذا الجناح قضى النجم كلوني وزوجته الجديدة أمل ليلة زفافهما العام الماضي، بعد أن تحول هذا القصر المذهل إلى مكان مثالي لحفل الزفاف، و من السهل أن نفهم لماذا اختاروا هذا الجناح حيث أن غرفة النوم أكثر غرفة رومانسية يمكن تخيلها في الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل، كما أنها الغرفة الوحيدة في الفندق حيث يمكنك النوم تحت سقف لوحة جدارية مرسومة من قبل تيبولو.

02+Alcove+Tiepolo+Suite

الجناح في الطابق الرابع من الفندق، و يتميز بالعديد من اللمسات المتميزة منها أرقام الغرفة المنقوشة على الحجارة، وزجاج مورانو الأسود الأنيق المعلق على الباب بدلا من علامات “عدم الإزعاج”.

و عند الدخول إلى الجناح نجد غرفة الجلوس، ذات الجدران المزينة بلوحات الزخارف الصينية التي تعود إلى القرن ال18 ، و التي تضم مكتبية و أريكة و كراسي و طاولة القهوة و آلة نسبريسو مما يجعلها مثالية للإجتماعات الصغيرة.

غرفة النوم المجاورة هي واسعة و تتميز بسقفها المبهر و هو عبارة عن لوحة رسمها و تمثل النسور المذهبة، و ميداليات تمثل الفصول الأربعة.

و تتميز الغرفة كذلك بالهدوء و الخصوصية بفضل الستائر السميكة والنوافذ المزدوجة،على الرغم من قربها من القناة الكبرى ، أما الحمام فقد تم تقسيم مرافقه حيث تم الجمع بين دش ومرحاض في غرفة واحدة ومنطقة لخلع الملابس منفصلة ، ومغاسل مجاورة لغرفة النوم .

أما الفندق الذي ينتمي إلى فئة السبع نجوم فهو يقع في حيّ “سان بولو”، على مسافة قصيرة من جسر “ريالتو”. وهو يُعتبر الفندق الوحيد في مدينة البندقية الإيطالية، الذي يوحي بأفخم القصور التي تطلّ مباشرة على القناة الكبرى. لذا، يُمكنك الوصول إليه عن طريق القارب أو الجندول، علماً أنّ الفندق مجهّز بمرسى خاصّ عند مدخله الرئيسيّ.
يعود تاريخ المبنى الأصليّ إلى القرن الـ16، حيث بُني من قبل المهندس المعماريّ جيان جياكومو دي Grigi بتكليف من عائلة Coccina، التي تضمّ أهمّ التجّار الأثرياء والبحّارة، الذين انتقلوا مؤخّراً إلى البندقية من مدينة “بيرغامو”. وفي بداية القرن الـ19، قامت عائلة Papadopoli بشراء العقار بأكمله.
تمزج تصاميمه الداخلية المذهلة ما بين الزخرفة الكلاسيكيّة الحديثة والتصميمات الأصليّة من المبنى القديم، فيما تُزيّن دواخله لوحات جدارية كلاسيكيّة ومرايا مذهّبة وثريات متلألئة، وتؤثث أرجاءه أفخم قطع الأثاث.
يضمّ الفندق 24 جناحاً فخماً توفّر بمعظمها منطقة للجلوس وغرف نوم ومساحة مخصّصة لخلع الملابس وحمّامات. وفي الطبقة الخامسة ترّاس، يُعتبر المكان المثاليّ للاسترخاء

أما تكلفة جناح “Alcova تيبولو” في “أمان كانال غراند فينيس” Aman Canal Grande Venice” فهي تبدأ من 4400 دولار في الليلة الواحدة، بينما تبدأ اسعار الغرف من 1000 دولار في الليلة الواحدة.

 

17om

RS1scr

 

RS19scr

RS193scr RSscr

 

زر الذهاب إلى الأعلى