بالصور| “برج الشيخ زايد” .. الهرم الرابع في مصر

بإرتفاع 656 قدماً يُخطط المهندسون المعماريون لبناء ناطحة سحاب تتغلب على إرتفاع “الهرم الأكبر” في مصر وبذلك تكون هي الأعلى في البلاد، وسيسمى البرج بـ “زايد كريستال سبارك”.


2

يتميز مشروع “زايد كريستال بارك” بالعديد من الأمور، ابتداءً من التصميم الهرميّ، إلى التفاصيل المذهلة في المدخل، وهناك مجموعة من الشلالات المثيرة للإعجاب والمتتالية التي تُحيط بهِ، ناهيكم عن المواصفات الأخرى فهو أعلى برج في مصر  وذلك بحسب صحيفة أرابيان بيزنس نقلاً عن الديلي ميل البريطانية.

سيصل طول “زايد كريستال بارك” إلى 656 قدماً ( 200 متراً) وستكون ناطحة السحاب والمبنى الأطول في مصر بمجرد أن يتم الإنتهاء من أعمال البناء والإنشاء الخاصة به.

 

4

وسيقام المشروع على مساحة تزيد عن 8.5 مليون قدم مربع على الطريق الرئيسي، على بعد مسافة قصيرة من منطقة الأهرامات التاريخية في الجيزة.

وقال وزير الإسكان مصطفى مدبولي أن البرج سوف يقام باستثمارات تصل إلى 72.2 مليار درهم (150 مليار جنيه مصري)، بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركات تطوير عقاري.

 

4
برج “زايد كريستال سبارك”، يُعد تكريماً للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، في المدينة التي تحمل اسمه أيضاً بجوار مدينة 6 أكتوبر، جنوب القاهرة، والتي بُنيت عام 1995 بمنحة من الشيخ زايد، عن طريق صندوق أبوظبي للتنمية.
5

 

زر الذهاب إلى الأعلى