بالصور |”جوديير” تطور إطارات مستقبلية تولد الكهرباء

في إطار فعاليات معرض جنيف الدولى للسيارات كشفت الشركة الرائدة فى مجال الإطارات والمنتجات المطاطية “جوديير “عن إطارات بإمكانها توليد الطاقة الكهربائية لشحن بطاريات السيارات التي تعمل بالكهرباء.

bh-0-3
وتعمل هذه الإطارات على توليد الكهرباء من خلال عمل مادتين كهروحرارية وكهروضغطية التين تحولان الطاقة الناتجة عن حرارة الإطار أثناء وخلال الدوران وتساعد المواد المستخدمة في صناعة هذه الإطارات فى تعزيز قدرة الإطار على توليد الكهرباء بالإضافة إلى تحسين مستوى مقاومة الدوران .

gy-sporty

 

ويستطيع إطار “Triple Tube” الاختبارى من جوديير تعديل ضغط الهواء وفقاً لظروف الطريق المتغيرة لتزويد السائق بمستويات جديدة من الأداء، حيث يعتمد على مضخة هواء داخلية تحرك الهواء من حجرة الهواء الرئيسية إلى ثلاثة حجرات هوائية منفصلة ويتم تعديل الإطار تلقائياً وفق ثلاثة وضعيات مختلفة بناءً على ظروف الطريق وتوفر وضعية “Eco/Safety” خفضاً فى مقاومة الدوران وتمنح الوضعية الرياضية السائقين تحكماً على الطرق الجافة من خلال تماسك ممتاز مع الطريق بينما توفر وضعية “Wet Traction” مقاومة عالية لمخاطر القيادة على الطرق المبللة من خلال تعديل شكل دعسة الإطار.

gy-chambers

وفى هذا الإطار قال جو زيكوسكى نائب الرئيس والرئيس التقنى: أن منتجات الشركة ستصبح أكثر تكاملاً مع السيارة والمستهلك وصديقة بشكلٍ أكبر للبيئة وذات استخداماتٍ أكثر تنوعاً من خلال تطبيق التفكير الإبداعي الذي نتميز به في تكنولوجيا الإطارات التي قمنا بعرضها في معرض جنيف للسيارات هذا العام”.

كما قدمت الشركة في معرض جنيف للسيارات إطار “EfficientGrip Performance” الخاص بفصل الصيف والحاصل على تصنيف “A” في مقاومة دوران الإطار وتصنيف “A” في التماسك على الطرق المبتلة بحسب التصنيف الأوروبي للإطارات، وتتميز هذه الإطارات التى تأتى بثمانية قياسات مختلفة بتأثير بيئي إيجابي، إلى جانب تعزيز عوامل السلامة للمركبة، من خلال الحد من استهلاك الوقود ومسافة التوقف على الطرق المبتلة.

وعلى الرغم من عدم طرح أى من هذه الإطارات في السوق في المستقبل القريب، إلا أن “جوديير” تتوقع إدماج مثل هذه التكنولوجيا في السيارات الكهربائية الذكية في المستقبل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى