بالصور| فيلات مذهلة للعطل في جنوب إفريقيا

يختلف طعم العطلة عند قضائها في إحدى الفيلات في جنوب إفريقيا ،فإلى جانب الطبيعة المحيطة و الخدم و حتى المرشد ، يمكن للزائر أن يكتشف الحياة الإفريقية الجميلة ، وفيما يلي نتعرف على بعض من الفيلات أو الفلل المذهلة للعطل في جنوب إفريقيا:

لمحبي المغامرة Leobo Private Reserve

لا يوجد كثير من المباني التي يمكن وصفها بأنها مثيرة في هذه المنطقة ولكن الجدران والأقمشة والأدوات الحسية كلها تساعد على الإسترخاء، Leobo هو بيت ساخن يقع على 19،800 هكتار في منطقة وتربيرج، على بعد ثلاث ساعات بالسيارة إلى الشمال من جوهانسبرغ،و قد صُمم من قبل ليزلي كارستينز وسيلفيو ريتش و هو مخبأ معاصر و مثالي بالنسبة لأولئك الذين يقدرون خصوصيتهم.

و يضم بيت ليوبو  أجنحة رئيسية واسعة و فسيحة ،تضم جدران زجاجية يمكن طيها للكشف عن سرير منحوت بأربعة أعمدة، و حمام على شكل بيضة ، وفي منطقة المعيشة، تجد الهيكل العظمي لفرس النهر ومائدة الطعام ومنطقة دافئة مضاءة بالنار و مفروشة بجلود الحيوانات البرية.

في الهواء الطلق، يؤدي الدرج إلى جاكوزي على السطح و مكتبة جيدة التجهيز، مزينة ببعض التحف والجماجم والسدسيات العتيقة بالإضافة إلى تلسكوب البحوث، وفي حين أن العديد من الضيوف لا يحبون مغادرة المنزل إلا أن محبي المغامرة يمكنهم ممارسة بعض الأنشطة من قبيل ركوب الدراجات الرباعية ، والدراجات الجبلية وطائرة هليكوبتر للتنقل إلى الجبال لرؤية الفن الصخري القديم، بالإضافة إلى خيول الاسطبل القريب،التي يمكن للضيوف ركوبها.

و تكلف الإقامة في Leobo Private Reserve لستة بالغين و 3 أطفال 3400 دولار في الليلة تشمل الوجبات و المشروبات و الأنشطة .

 

leobo

 

Leobo+Dining

لرحلات السفاري للأسر: Jembisa

مكان شاعري جدا للعائلات، صمم ليشبه منزل الأسرة، وتم بناؤه من الحجر المحلي والقش و يتكون من طابقين يضمان 6 عرف نوم مزدوجة ، وتحيط به حدائق ذات مناظر طبيعية جميلة التي تمتد من خلال الأدغال إلى نهر Palala.

الديكورات الداخلية مريحة ومتواضعة و أنيقة تشمل التحف، والأرائك الناعمة، والفن المحلي، ورفوف الكتب والألعاب ، وأسرة من الكتان المطرز برسومات من الحياة البرية.

ويقع المنزل على مساحة 7،500 فدان منالسهول، و يمكن للضيوف الإستمتاع بالمشي في الأدغال و الذهاب الركض، واستكشاف  المنطقة على الدراجات الجبلية ، كما يمكنهم الإستمتاع بالأطباق الشهية التي يعدها الشيف ديفيد Kekena و الطاه بورتيا Ngobeni، ويمكن للأطفال الإنخراط في برنامج التدريب المقتفي الجديد الذي يعلمهم كيفية تعقب وتحديد المخلوقات وصيد الأسماك بينما الآباء يسترخون تحت سماء إفريقيا و يتمتعون بمشاهدة  الطيور والزهور وأميال من الأشجار.

و تكلف الإقامة في Jembisa من 2500 دولار في لليلة الواحدة، لثمانية أشخاص و تشمل الوجبات و المشروبات ومعظم الأنشطة.

4

 

2012

لمحبي الإحتفال :The Cove

قد لا تكون الحداثة و المعاصرة السمة الغالبة في منطقة الضواحي السكنية على مشارف كنيسنا، ولكن بمجرد فتح أبواب المرآب الكهربائية لهذا البيت الفخم، سيجد الزائر نفسه في عالم آخر ، فقد تم بناء “كوف” باستخدام الخرسانة والخشب والزجاج، وبفضل ارتفاع البناية والجدران الزجاجية للغرف يمنح المكان إطلالة رائعة على البحر على طول الساحل.

و يعرف هذا البيت الفخم محليا باسم بيت جيمس بوند لسبب وجيه، وهو أن هناك قليل من المنازل الأخرى لديها بوابات ومرائب كهربائية وسينما خاصة بشاشة عملاقة ، بالإضافة إلى نظام الصوت المحيطي وأجهزة التلفزيون بشاشة مسطحة في كل غرفة، وشاطئ خاص ومصعد زجاجي .

غرف النوم فاخرة تتميز بجدرانها الزجاجية ، أم غرفة المعيشة فهي فسيحة بحيث يمكنها استضافة 200 شخص ، كما يضم هذا البيت الفاخر جاكوزي و بركة سباحة ويمكن للزوار الإستمتاع بالوجبات اللذيذة التي يعدها طاه متخصص ، كما أن كنيسنا هي على بعد 10 دقائق بالسيارة،من محلات السوبر ماركت الجيدة، ومخبز الفرنسي ومطاعم المأكولات البحرية.

أما أنشطة الجذب السياحي القريبة فتتمثل في الرياضات المائية على بحيرة كنيسنا، وركوب الخيل، والمشي، وركوب الدراجات والهبوط من قمم الجبال في الغابات. ركوب النعام في اوتشورن، و المشي لمسافات طويلة في غابات تسيتسيكاما ، وممارسة رياضة الغولف في Pezula، التي تضم أيضا منتجعا صحيا .

و تكلف الإقامة في The Cove في الليلة 1500 دولار لكل ثمانية أشخاص و تشمل النظافة ومدبرة المنزل.

Cove6

 

Cove

لمحبي التصميم: البيت الأسود، the Black House
البيت الأسود هو واحد من المنازل الساحلية الأكثر جمالا في أفريقيا، وتعود ملكيته إلى Trevyn مكجوان مصممة تصدر أعمال كبار المصممين في جنوب أفريقيا، وزوجها جوليان وهو سيناريست بريطاني عمل مع RSC والمسرح الوطني.

منزلهم الخاص بالإجازات مطلي باللون الأسود على السطح الخارجي، و يضم بداخله أثاث جريجور و منحوتات هيث لناش واللوحات والأقمشة، وتقدم كل غرفة في هذا البيت الزجاجي من ثلاثة طوابق إطلالات رائعة على مناظر طبيعية مذهلة، حيث تقف الجبال وراءه، والشاطئ الفارغ الطويل أمامه.

وينقسم البيت إلى ثلاثة طوابق، ويمتد إلى حديقة فناء باردة إلى الخلف، ومسبحا لا متناهيا ، والعديد من النوافذ والأبواب التي تفتح لخلق المساحات الواسعة داخل وخارج البيت، فضلا عن اثنين من الأجنحة التي تطل على البحر ، أحدها في الطابق العلوي، و الثاني في الجزء السفلي، وهناك غرف نوم لأربعة أطفال تتصل بغرفة أخرى مخصصة للعب، وشرفة على السطح مع موقد للأمسيات الباردة وكراسي للأيام المشمسة، ومساحات المعيشة والطعام الرسمية الكبيرة.

و يضم هذا البيت الكثير من الأواني الفخارية، و الأغطية البيضاء الناعمة للأَسِرَّة بالإضافة إلى الأعمال الفنية من قبل YBA مارك كوين ، ويقدم لضيوفه إمكانية الوصول المباشر من شرفة حمام السباحة إلى الشاطئ .

أما مناطق الجذب السياحي القريبة فإن القرية المحلية الهادئة توفر عددا قليلا من المقاهي والمطاعم  وسوبر ماركت صغير، وتوجد بحيرة جميلة في مكان قريب، والتي تعتبر مثالية لمحبي التجديف ومراقبة الطيور.

و تكلف الإقامة في البيت الأسود The Black House من 1400 دولار في الليلة، لأربعة بالغين وثمانية أطفال.

africa

 

black

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى