بالصور| ما هي أكثر منطقة شعبية في دبي؟

أصبح كورنيش جميرا الأطول في دبي عامل جذب هام للمقيمن والسياح على حد سواء للمدينة، بما يوفره من تسهيلات ونشاطات متنوعة وخاصة لمحبي ممارسة رياضة المشي بالإضافة إلى توفر العديد من أكشاك البيع بالتجزئة.


jumeirahbeachCapture2 (3)

وكان شاطىء جميرا البالغ طوله 14 كم أعيد افتتاحه في وجه الجمهور بعد سلسلة من التحسينات في أكتوبر من العام الماضي، وعاد ليستقبل السياح والباحثين عن الرياضة والمتعة بحلة جديدة جعلته واحداً من أكثر المناظق شعبية في دبي إن لم يكن أكثرها شعبية على الإطلاق.


jumeirahbeachCapture2 (4)

وتقول إحدى المقيمات في جميرا ريزيدنس وتدعى خلود: “إنه بمثابة الحلم لمحبي رياضة المشي، وأنا سعيدة بإعادة تأهيل الشاطىء على هذا النحو، لقد أصبح مريحاً بشكل كبير، وبات بإمكاننا ارتياد الشاطىء وممارسة رياضة المشي طوال النهار وحتى غروب الشمس”.

وأضافت :”لقد شكل الكورنيش حافزاً لي لممارسة رياضة المشي بهدف خسارة الوزن، ولقد خسرت حتى الآن 6 كغ من وزني، وأخطط لخسارة 15 كيلو أخرى بنفس الطريقة”.


4281339532

ويشمل الشاطىء الحديث مجموعة من التسهيلات تجعل منه نقطة جذب هامة في دبي، ومن بينها مسار للمشي وآخر للجري والهرولة و شبكات لممارسة رياضة الكرة الطائرة و مقاعد مظللة للجلوس ومجموعة من أكشاك البيع بالتجزئة للمتنزهين.

وعبر تيم آر وهو أحد زوار الشاطىء عن سعادته بالتسهيلات التي تم تزويد شاطىء جميرا بها مؤخراً وقال :”نشعر بالكثير من المتعة أنا وزوجتي وأطفالي كلما حضرنا إلى هنا، ومن غير المستغرب أن نرى الناس يحتشدون في المنطقة على مدار اليوم”.


jumeirahbeachCapture2 (2)

في حين اعتبرت ساير كي بأن عامل الأمان من أهم العوامل التي تدفعها للحضور بصحبة أطفالها وأسرتها إلى الكورنيش، فهي تشعر بالأمان والاطمئنان بوجود عدد كبير من الناس في المنطقة، شأنها في ذلك شأن باقي المناطق في الإمارات العربية المتحدة.

أما عليا المقيمة في ديرة فتحب استخدام مسار المشي، إلا أنها تأمل أن يتم تخصيص ممشى للدراجات في المستقبل، فركوب الدراجات على الكورنيش ممنوع في الوقت الحاضر، لذلك تكتفي بالمشي في الوقت الراهن.


3
 

 

زر الذهاب إلى الأعلى