بالصور| مطعم تايلندي يفوز بجائزة أفضل مطعم في آسيا

وفقا للجنة تحكيم مسابقة أفضل 50 مطعما في جوائز آسيا، فإن أفضل وجهة لتناول الطعام في القارة الأسيوية هذا العام هي تايلند.

ففي حفل أقيم في سنغافورة في فندق كابيلا أعلن عن مطعم “Gaggan” في بانكوك كأفضل مطعم هذا العام في آسيا، وحصل الفائز بجائزة العام الماضي و هو مطعم ” Nahm “في بانكوك أيضا على المرتبة السابعة هذا العام، في حين أن المطاعم التايلاندية “Eat Me” و “Bo.Ian” و “Siamese Issaya” حصلوا على المرتبة 25 و 37 و 39 على التوالي.

Gaggan

و قد افتتح مطعم “Gaggan” على يد رئيس الطهاة “Gaggan أناند” في عام 2010، و يقدم لضيوفه أطباق المطبخ الهندي الحديث في مبنى على الطراز الاستعماري في منطقة لومبيني في المدينة.

و تعتبر 2015 السنة الثالثة التي تمنح فيها هذه الجائزة التي لا تزال إلى حد ما أقل قابلية للتنبؤ ، كما أن نسخة 2015 عرفت بروز ثمانية أماكن جديدة على القائمة، ومنها مطاعم من الفلبين منها مطعم “تاجايتاى أنطونيو” الذي حصل على المرتبة 48، وكمبوديا بمطعم “سايم ريب في وات Damnak “في المرتبة 50 .

32

وجاء مطعم “Narisawa” الثاني في الترتيب العام وكان اسمه أفضل مطعم في اليابان،و شملت القائمة مطاعم في أماكن أخرى في شنغهاي منها مطعم نباتي “فو وهوى”، و كان أكثر المطاعم ارتفاعا هذا العام في المرتبة 19 هو مطعم “أمبير” في هونغ كونغ، ومطعم فندق “لاندمارك ماندارين أورينتال”، الذي احتل المرتبة السادسة، وحصل ريتشارد Ekkebus على جائزة الطهاة .

Nahm+terrace

أما مطعم فندق “فور سيزونز هونج كونج” حامل ثلاث نجوم ميشلان، “Lung King Heen” فقد حصل هذا العام على المرتبة 20 بعد أن كان يحتل المرتبة 11.

هذا الحدث من تنظيم شركة وليام ريد ميديا، و يتم الإعلان عن الفائزين اعتمادا على خيارات لجنة التحكيم التي تضم أكثر من 300 عضو متخصصا في صناعة المطاعم بآسيا، فمنهم الطاه و النقاد و أصحاب المطاعم ،و جميعهم يتحملون مسؤولية تحديد ما يعتبرونه أفضل أماكن تناول الطعام في المنطقة، ويتم تخصيص سبعة أصوات لكل منهم ، أما الفائز فإن اختياره يعتمد على تقارير أعضاء اللجنة مجتمعة.

34

زر الذهاب إلى الأعلى