تطبيق “إيموجي” يحتفي بالثقافة الإماراتية

أطلق مغترب أمريكي  تطبيق  “إيموجي” خاص بدولة الإمارات العربية المتحدة يحتوي على مجموعة من الرموز التعبيرية تحكي تراث الإمارات.

وبدلاً من الوجوه المبتسمة والتعابير والقلوب التي اشتهرت بها إيموجي، استخدمت في التطبيق الجديد رموزاً لمعالم دبي الشهيرة والرموز الثقافية وغيرها من النماذج من ثقافة الإمارات.

تم إنشاء التطبيق من قبل المعترب الأمريكي ديريك برانفورد في محاولة لرد الجميل لدبي على حد قوله.

ويقول برانفورد إن الأولولة بالنسبة له عند تصميم التطبيق كانت تمثيل كافة معالم دبي، ومن بين الرموز التي استخدمها رقصة اليولا الشهيرة في الإمارات و معرض إكسبو 2020 والتمر وغيرها من الرموز المستوحاة من الثقافة الإماراتية.

وقال الإماراتي سعيد بن سليمان الذي حمل التطبيق مقابل 1.99 دولار في اليوم الأول من إطلاقه يوم الثلاثاء : “العديد من الرموز لها أهمية ثقافية عميقة، ومن بينها حركة اليد المتعارف عليها بين الإماراتيين، والتي تستخدمها الأمهات عندما يصطحبن أبناءهن خارج المنزل، وتدل على أن الابن سيتعرض للتوبيخ عند العودة للمنزل”.

و أشار فارس الحمادي وهو إماراتي آخر حمل التطبيق إلى أن هذا التطبيق يعطي هوية محلية لتعابير إيموجي، مما يجعل مستخدميه على تواصل مع ثقافة بلادهم عبر بعض الرموز والحركات من صلب الثقافة الإماراتية.

 

لتحميل التطبيق : من هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى