تطبيق يسمح لك بتسجيل رسالة مصورة لأحبائك

خطرت فكرة التطبيق الجديد لأجهزة iOS في ذهن “فولفغانغ جابلر”عندما كان مسافرا في بلده ألمانيا منذ بضع سنوات. وتوقف عند تقاطع طرق ،وفجأة وقع حادث، حيث اندفعت سيارتين تجاهه لتحطما على بعد خمس عشرة قدما أمامه.

465896211_640

جابلر، رجل أعمال ألماني يقيم في مدينة نيويورك منذ عام 2012، ويقول أنه  أدرك حينها انه لم يترك رسائل وداع لأولاده أو زوجته ،ثم قام لتمويل مشروع تطوير تطبيق “Your last Will” الذي أصبح متاحا في المتجر، ويمنح المستخدم الأدوات اللازمة ليقول وداعا لأحبائه.

بعد تحميل التطبيق المجاني “Your last Will” وتسجيل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني ستظهر شاشة تعرض رسائل وداع قام أناس من جميع أنحاء العالم بتسجيلها. ويمكن أن تكون بسيطة مثل وصية أو رسالة حب أو أي شيئ يخطر بال المستخدم، ثم يتم فرز مقاطع في أقسام  أعتمادا على “التاريخ”، “الإتجاهات” و “الأكثر شعبية”.

و يمكن لأي شخص يقوم بتحميل التطبيق تقديم ما يصل إلى ثلاثة وصايا عامة و واحدة خاصة مجانا، وبعد تقديم شريط فيديو، سوف يظهر لك رمز QR، و الذي يوصي موقع الشركة على الانترنت، بإعطائه”أحد المقربين الموثوق بهم والذي من المرجح أن يبقى على قيد الحياة بعدك” و الذي سوف يؤدي إلى بريد إلكتروني مع وصلة فيديو لإرسالها إلى المستلمين، ويمكنك شراء أكثر من القطاعين العام والخاص في حزم بسعر 4،99 دولار 9،99 دولار.

لأن هذه الرسائل هي الكلمات الأخيرة و التي قد تحتوي على اعترافات ترغب في بقائها طي الكتمان سيتم إخطارك في حال قيام أحدعم بفحص التعليمات البرمجية الخاصة بك و سيكون أمامك 24 ساعة لوقف تسليمها .

وهناك أيضا وظيفة في التطبيق تسمح للمستخدم من التحقق مما إذا كانت رسالة الفيديو التي قام بوضعها سليمة من الناحية القانونية، حيث سيتم إرسالها إلى الجهات القانونية لتقديم النصح .

وعلى الرغم من أن فكرة هذا التطبيق قد تبدو بائسة نوعا متا إلا أنها تلبي حاجة فعلية للأشخاص الذين يرغبون في ترك الرسائل الأخيرة و أيضا ممتلكاتهم لذويهم وِفق جابلر البالغ 51 عاما،و الذي يضيف أن “الحياة والموت وجهان لعملة واحدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى