تعرف على أداة يوتيوب الجديدة…Cards

مما لا شك فيه أن شروحات اليوتيوب تعتبر إضافة مفيدة لمزودي المحتوى في كثير من الأحيان، ولكنها في أحيان أخرى تُعد إضافات مزعجة. ولذلك، فقد قررت الشركة اليوم دعم منصة الفيديو بأداة جديدة ومحسنة يُطلق عليها اسم Cards، والتي تعتبرها يوتيوب التطور الفعال للشروحات.

وتعتبر Cards مثل الشروحات التفاعلية التي تسمح للمبدعين من موفري المحتوى إضافة الروابط والصور الخارجية والمعلومات للفيديوهات الخاصة بهم. وعلى غرار الشروحات، فإنه يمكن إضافتها كنافذة منبثقة في أي وقت في الفيديو. ومع ذلك، فإن أهم تغيير في هذه الأداة، هو أنها تجعل الملاحظات المدرجة في الفيديو من قبل موفر المحتوى قابلة للعرض على الأجهزة المحمولة.

وتتوفر Cards حالياً في 6 أنواع من البطاقات والتي تُغطي مواضيع مثل البضائع، وجمع الأموال، روابط الفيديو، وروابط قوائم التشغيل، والمواقع ذات الصلة، وتمويل المعجبين. ويمكن للأبلودرز رؤية تبويب “Cards” في مُحرر الفيديو حيث يمكنهم إعداده، فضلاً عن عرض الإحصائيات الخاصة بهم من YouTube Analytics.

9e1567f57c4042ea00402bf7c7cbafbd0bd1

كل نوع من البطاقات له إعداداته الخاصة بحسب “التكنولوجيا العربية”. على سبيل المثال، بطاقات البضائع تتيح للمشاهدين إضافة الصور، ورابط البضاعة، في حين أن بطاقات تمويل المعجبين تسمح للمشاهدين بالتبرع للمطورين مباشرة من الفيديو نفسه. وتظهر البطاقات في البداية على شكل نافذة منبثقة صغيرة في الوقت الذي تم ضبطها عليه، ثم يمكن للمستخدمين بعد ذلك النقر على هذه النافذة المنبثقة لرؤية المزيد من المعلومات.

screen-shot-2014-11-28-at-4.46.12-pm

ورغم أن أداة Cards تهدف في النهاية لاستبدال الشروحات، إلا أنها لا تستطيع فعل كل ما يمكن للشروحات فعله حتى الآن. على سبيل المثال، لا يمكنك اختيار حجمها أو مكان وضعها، فكلها تظهر على الحافة اليمنى، كما أنها تقتصر على خمسة كروت لكل فيديو ولا يمكن تحديد الألوان الخاصة بك. ورغم ذلك إنها إضافة مفيدة من شأنها إثراء المحتوى على يوتيوب، وبالطبع لا شك أنها سترى الكثير من التحديثات في الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى