حديقة سفاري إفريقية قريباً في مدينة العين

تستعد مدينة العين لاستقبال وجهة جذب سياحي جديدة في المدينة، وهي عبارة عن حديقة تشمل تجربة السفاري الإفريقية.

وكان مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني قد وافق خلال العام الماضي على تنفيذ 76 مشروعاً بمساحة إجمالية 10,937,298 متراً مربعاً، ومن أهم هذه المشاريع “واحة الصحراء العالمية” وهي مشروع سياحي ضخم في مدينة العين يشمل تجربة السفاري والعديد من الحدائق النباتية بالإضافة إلى مسرح مفتوح في الهواء الطلق.

ويهدف المشروع إلى تسليط الضوء على الحياة البرية في المواطن الطبيعية للحيوانات والنباتات، و يشكل أحد أجزاء منتزه المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية في العين، ويوفر للزوار فرصة استكشاف حديقة الواحة وحديقة النباتات و منطقة استكشاف مخصصة للأطفال بالإضافة إلى الصحراء الإفريقية العالمية.


Al-Ain-Zoo-a

وإلى جانب مشروع “واحة الصحراء العالمية” وافق المجلس أيضاً على مخطط رئيسي لاستخدام الأراضي الصناعية بالقرب من مطار العين الدولي، وزيادة التركيز على قطاع صناعة الطيران، على اعتبار أن مدينة العين تحولت إلى مركز إقليمي لقطاع صناعة الطيران بالإضافة لكونها وجهة سياحية هامة في البلاد.

كما أصدر المجلس موافقة على المخطط التفضيلي لمشروع واحة الزاوية الذي يهدف إلى تنفيذ مشاريع أعمال تطويرية سكنية وتجارية في العين، تمتد على مساحة إجمالية تصل إلى 3.8 مليون متر مربع، بالإضافة لمشروع غنيمة السكني المكون من 275 فيلا مخصصة للمواطنين، بالإضافة لمشروع الشبحات السكني المخصص أيضاً للمواطنين من تفيذ شركة الدار العقارية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى