حريق “برج الشعلة” يهبط بأسعار الإيجارات 9% في أقل من شهر

تراجعت أسعار الإيجارات بنسبة تراوحت بين 7 و 9% في برج الشعلة الذي يعد واحداً من أعلى الأبراج السكنية في العالم، بعد أقل من شهر على الحريق الذي اندلع في بعض طوابق البرج الواقع في دبي مارينا في 21 فبراير الماضي.

وانخفض الإيجار السنوي لشقة سكنية مؤلفة من غرفة نوم واحدة من 110 ألف درهم سنوياً في فبراير الماضي إلى حوالي 100 ألف درهم.

إلا أن أوزان ديمير مدير  شركة “ديلتا آند ريسيرتش” صرح في حديث لصحيفة إيميرتس 247 أنه لم يلاحظ أي تغيير كبير على الأسعار في البرج بعد الحريق

ويضيف ديمير : “لقد انخفضت أسعار الإيجارات في البرج حوالي 5% منذ النصف الثاني من عام 2014 تماشياً مع موقع المبنى، لكن الإيجارات لم تتغير بشكل ملحوظ بعد الحريق، و نتوقع أن يكون التأثر أكثر وضوحاً خلال الأشهر القادمة”.


image

ماريو فولبي، العضو المنتدب لشركة “أوشن فيو” العقارية، يقول: “من السابق لاوانه القول بأن الحريق أثر بشكل كبير على أسعار الإيجارات في البرج، إلا أن الطلب على استئجار الوحدات السكنية في البرج أصبح أقل مما كان عليه قبل الحريق، بالإضافة إلى أن اثنين من المستأجرين عبروا عن رغبتهم بالانتقال إلى برج أقل ارتفاعا”.

ورداً على سؤال فيما إذا كان الطلب على الأبراج العالية سيتراجع بعد الحريق، أكد ديمير أن الطلب سيبقى على حاله في المستقبل، على الرغم من الإحجام المؤقت عن استئجار الشقق السكنية في برج الشعلة.

ولكن فولبي يرى أن الطلب على الأبراج العالية قد تراجع بالتأكيد، وبات الكثير من المستأجرين يفضلون السكن في الطوابق السفلى التي لا تزيد عن 10 طوابق.

يذكر أن الحريق في برج الشعلة وقع في الطابق 87 عند الساعة 1.49 دقيقة، واستغرق وصول فرق الدفاع المدني إلى المنطقة 9 دقائق فقط، ولم يسجل وقوع أية إصابات بين السكان.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى