إماراتي اتصل بالشرطة من داخل البئر

تمكنت شرطة دبي من إنقاذ شاب يعمل ضمن فريق توثيق أثري بعدما سقط داخل بئر بعمق 30 متراً في منطقة مصفوت بإمارة عجمان.

وكان الشاب في جولة حول المنطقة عندما انهارت الرمال المحيطة بالبئر لتهوي به إلى عمق 30 متراً تحت الأرض، ليصاب بكسور متعددة منعته من الحركة، إلا أنه تمكن من الاتصال بعمليات دبي التي أوعزت إلى فرق من الدفاع المدني وسيارات الإسعاف التوجه فوراً إلى مكان الحادث.

وواجه المسعفون صعوبات شديدة للوصول إلى المصاب، فعلى الرغم من أن فرق الإنقاذ والإسعاف وصلت الموقع خلال سبع دقائق فقط، إلا أن التحرك بالسيارات لمسافة 500 متر في أراضي رملية في منطقة جبلية كان أمراً بالغ الصعوبة.

ولم تكن عملية إخراج المصاب من البئر بالأمر السهل أيضاً، حيث أظهر التشخيص الأول لحالته عن بعد أنه تعرض لكسر في العمود الفقري، مما اضطر المسعفين إلى إنزال نقطة طبية نقالة إلى داخل البئر وربط المصاب ورفعه دون أن يتحرك خوفاً من تعرضه للشلل، وبعد أن نزل أحد أفراد الدفاع المدني إلى داخل البئر، تمكن من ربط المصاب مستعيناً بتعليمات المسعفين في الأعلى، واستغرقت عملية الإنقاذ حوالي ساعة كاملة.

ولدى إخراجه من البئر، كان المصاب يعاني من آلام شديدة وصدمة نفسية نتيجة سقوطه من ارتفاع يعادل بناء مؤلف من 6 طوابق، لذلك عمل المسعفون على تهدأته وأجروا له الإسعافات الأولية اللازمة، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى