“فاطمة الزعابي” أول متسابقة إماراتية في الزوارق السريعة

تسجل فاطمة الزعابي حدثاً تاريخياً في سباقات الزوارق السريعة عندما تعلن مشاركتها كأول فتاة إماراتية في منافسات جائزة دبي الكبرى (إكس كات) الجولة الثانية من بطولة العالم 2015 والتي تستضيفها دبي الخميس.

وستصبح فاطمة الزعابي ثاني امرأة تطرق سباقات الزوارق السريعة في العالم بعد النرويجية فيرونيكا اولدرين التي ظهرت في منافسات الجولة الأولى والافتتاحية مع الزورق الكويتي رهيب 17 لكنها لم تكمل السباق لتعطل زورقها في إحدي اللفات بحسب موقع إمارات سبورت.

من جهته، قال سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم أن “المؤسسة وفي إطار خططها الطامحة لإشراك وتمكين المرأة في مختلف القطاعات في ظل توجهات القيادات الرشيدة ودعم المسئولين وفي إطار سعيها لتوفير الفرص المناسبة لشباب الدولة من اجل تفريغ طاقاتهم الكامنة وإبداعاتهم الشخصية قررت إقحام وجه نسائي جديد يتحلي بروح العمل والمثابرة والإبداع في إطار المبادرات المتعددة والمستمرة من المؤسسة العملاقة والتي تدخل مرحلة جديدة منذ تأسيسها عام 1986”.

وأوضح أن “المتسابقة الجديدة ستقود زورق (محركات 4 استيروك من اجل المستقبل) والذي يحمل رقم 4 حيث ستصعد البطلة الجديدة إلى قمره القيادة برفقة محمد سيف المري منسق المتسابقين في مؤسسة الفيكتوري تيم ما يوفر للمتسابقة الجديدة أجواء أكثر أمنا مع متسابق يحمل الكثير من الخبرات التي ستفيدها بالتأكيد في مشوارها الجديد”.

يذكر أن فاطمة الزعابي انضمت أخيرا إلى مؤسسة الفيكتوري تيم العملاقة كأول امرأة إماراتية تنافس الرجال في السباقات البحرية بعدما اجتازت كل الخطوات اللازمة ومن بينها الفحص الطبي واختبار الأمن والسلامة حسب معايير الاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو أي أم- والتي تعتبر أساسية من اجل مشاركة آية متسابق ويطبق بدقة متناهية وعالية.

زر الذهاب إلى الأعلى